+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تواصل خططها التوسعية بالإعلان عن تدشين رحلاتها إلى كانبيرا في عام 2018 لتصبح الوجهة الخامسة للناقلة في أستراليا.
وأثبتت الخطوط الجوية القطرية أن الحصار الراهن المفروض على دولة قطر لن يقف عائقاً أمام خطط التوسع والنمو، ويأتي إطلاق هذه الرحلات بعد عام حافل بالإنجازات للخطوط الجوية القطرية، حيث حصدت لقب أفضل خطوط طيران في العالم، وقامت بإطلاق تجربة جديدة للسفر على متن درجة رجال الأعمال، وأعلنت عن إضافة 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها خلال عامي 2017 و2018، وأعلنت أيضاً عن تحقيق نتائج مالية مذهلة في شهر مايو الماضي، كما وقعت عقد رعاية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسجّلت طلبات شراء طائرات بقيمة مليار دولار.
واستمرت الخطوط الجوية القطرية بتخطي التوقعات في قطاع الطيران العالمي، بينما راوحت شركات الطيران العالمية الأخرى مكانها، حيث قامت الناقلة القطرية بتقديم العديد من الإبتكارات لتعزيز تجربة الركاب وقامت أيضاً بتوسيع شبكة وجهاتها العالمية. ولم تتأثر الناقلة القطرية بالحصار الراهن على دولة قطر بشكل كبير بفضل استراتيجية التوسع الطموحة وتنوع المحفظة الاستثمارية والاستمرار بتقديم خدماتها الحائزة على عدة جوائز.
وضمن جهودها لإبطال تأثير تعليق الرحلات إلى بعض دول الخليج العربي، قامت الناقلة القطرية بزيادة عدد الرحلات إلى موسكو في روسيا وكولومبو في سريلانكا. وحققت القطرية للشحن الجوي آداء ممتاز خلال الأشهر القليلة الماضية مع ازدياد الطلب على نقل المنتجات الطازجة والماشية إلى دولة قطر.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:» نفتخر في الخطوط الجوية القطرية باستمرار خطط التوسع المتنامية عالمياً، حيث يسعدنا إتاحة خدماتنا الحائزة على عدة جوائز إلى كانبيرا اعتباراً من العام القادم الذي سنحتفل فيه بمرور تسعة أعوام على إطلاق رحلاتنا إلى أستراليا. وتعد الرحلات الجديدة إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا إضافة مهمة إلى شبكة وجهاتنا، في حين تساهم هذه الرحلات في تعزيز العلاقات القوية بين أستراليا ودولة قطر. وإننا على ثقة تامّة بأن خدماتنا الشهيرة ستلقى استحسانا كبيراً من قبل البعثات الحكومية ورجال الأعمال والسياح، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بجميع الركاب على متن رحلاتنا قريباً».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «يسعدني وبكل فخر أن أؤكد أن الوضع الراهن في منطقة الخليج العربي لم يؤثر بشكل ملحوظ على عملياتنا الحائزة على عدة جوائز أو على تجربة المسافرين الذي يتطلعون إلى السفر على متن أفضل خطوط طيران في العالم. وسوف نستمر بتقديم خدماتنا الحائزة على تصنيف خمسة نجوم على متن طائراتنا الراقية إلى شبكة واسعة من الوجهات ومقابل سعر منافس».
وسوف تصبح الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية توفّر رحلات يومية من العاصمة الأسترالية إلى الدوحة عبر سيدني اعتباراً من شهر فبراير لعام 2018. وتغادر الطائرة من الدوحة إلى سيدني ومن ثم تتابع مسارها إلى كانبيرا؛ وفي رحلة العودة، تغادر الطائرة من كانبيرا إلى سيدني ثم الدوحة. وسوف تشغّل الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز بوينغ 777-300 لخدمة الرحلات اليومية إلى كانبيرا. وسيّرت الخطوط الجوية القطرية أول رحلة يومية إلى سيدني في 1 مارس 2016، حيث حققت هذه الرحلة نجاحاً ملحوظاً مما أدى إلى ترقية الطائرة المستخدمة على هذه الرحلة إلى إيرباص 380 سوبر جامبو بعد ستة أشهر فقط من إفتتاح الوجهة.
من جهته، أكد المدير الاداري لمطار كانبيرا السيد ستيفن بيرون أن إطلاق الرحلات الجوية الجديدة بين قطر وكانبيرا من شأنه لعب دور مهم في تحقيق عدد من الأهداف، وقال: «لطالما حلمنا بربط مدينة كانبيرا بباقي أنحاء العالم، والآن تحقق هذا الحلم، حيث توفّر رحلات الخطوط الجوية القطرية اعتباراً من شهر فبراير القادم وصول سلس للركاب من كانبيرا إلى الدوحة ومنها إلى الشرق الأوسط وأوروبا وغيرها.»
وأضاف السيد بيرون: «نرحب برحلات الخطوط الجوية القطرية إلى كانبيرا لخدمة أكثر من مليون شخص يعيشون في المدينة وما حولها».
وتتيح الرحلات الجديدة الفرصة أمام الركاب من أستراليا للسفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك 40 وجهة في قارة أوروبا.وسوف يستمتع المسافرون عبر الدوحة بتجربة مريحة ومثالية في مطار حمد الدولي، المطار الوحيد في الشرق الأوسط الحائز على تصنيف خمسة نجوم.
جدول الرحلات:يومياً
الدوحة إلى سيدني: رقم الرحلة QR 906 المغادرة: 08:10 الوصول 06:15 اليوم التالي
سيدني إلى كانبيرا: رقم الرحلة QR 906 المغادرة: 07:25 الوصول 08:25
كانبيرا إلى سيدني: رقم الرحلة QR 907 المغادرة: 13:45 الوصول 14:45
سيدني إلى الدوحة: رقم الرحلة QR 907 المغادرة: 15:55 الوصول 22:30
copy short url   نسخ
30/07/2017
1636