+ A
A -
افتتحت هيئة الأشغال العامة «أشغال» تقاطع الإشارات الضوئية الواقع أعلى نفق شارع الصناعية الشرقي، وبهذا يتم افتتاح تقاطع شارع 33 الشرقي بالكامل، وهو أحد التقاطعات الرئيسية ضمن مشروع امتداد روضة الخيل. هذا وقد كانت «أشغال» قد افتتحت في مايو الماضي الجسر العلوي على طريق المنطقة الصناعية عقبه افتتاح نفق شارع الصناعية الشرقي في يونيو الماضي.
تقاطع شارع 33 الشرقي هو تقاطع متعدد المستويات يقع على مقربة من المنطقة الصناعية، وقد تم إنشاؤه مكان دوار الوطن. ويمثل افتتاح الإشارات الضوئية اكتمال الجزء الأخير والمستوى الثالث من هذا التقاطع، الأمر الذي سيمكن مستخدمي طريق الصناعية الشرقي وطريق المنطقة الصناعية من التنقل بحرية وانسيابية بين طريق سلوى والطريق الدائري السابع والمنطقة الصناعية والثمامة.
من الجدير بالذكر أن افتتاح التقاطع سيخدم السكان وأصحاب المنشآت التجارية في منطقة أم سنيم والمنطقة الصناعية بشكل كبير، وسيخفف الازدحام على طريق المنطقة الصناعية ومن المتوقع أن يقلل مدة التنقل بين المنطقة الصناعية والثمامة بما يصل إلى 50% في وقت الذروة.
كما سيعمل تقاطع شارع 33 الشرقي، وهو أحد التقاطعات الخمسة التي يضمها مشروع امتداد روضة الخيل، على تسهيل الوصول لعدد من المنشآت التجارية الرئيسية مثل «بروة الشارع التجاري» والمدينة العمالية وغيرهما من الوجهات العامة كنادي قطر للسباقات والمدينة الآسيوية.
يمتد مشروع امتداد روضة الخيل لأكثر من 12 كيلو متراً وسيخدم عدداً من المناطق الحيوية والمنشآت السكنية والتجارية كبروة الشارع التجاري والمناطق السكنية في منطقة بوهامور، وعين خالد وأم سنيم.
copy short url   نسخ
30/07/2017
1516