+ A
A -
نظم المشاركون في مؤتمر: «حرية التعبير.. نحو مواجهة المخاطر»، الذي عقد أمس وأمس الأول في العاصمة القطرية الدوحة، وقفة تضامنية أمس، بغرفة أخبار قناة الجزيرة، شارك فيها نحو 100 من ممثلي هيئات ومنظمات حقوقية وإعلامية دولية استضافتهم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر.
ووقع المشاركون في الوقفة على عريضة تتضامن مع الجزيرة، وتستنكر مطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر بإغلاقها، وهي المطالب التي لاقت إدانة دولية واسعة لانتهاكها أبسط مبادئ حرية التعبير.
وتحدث في الوقفة كل من الدكتور مصطفى سواق المدير العام للشبكة بالوكالة، وجون يرورد رئيس المعهد الدولي للصحافة، وعدد من ممثلي ومسؤولي المنظمات الحقوقية والصحفية الدولية.
ولاقت الحملة الإعلامية التي أطلقتها شبكة الجزيرة الإعلامية بداية يوليو الجاري للمطالبة بحرية الصحافة تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، وشارك ملايين المتابعين بشكل مباشر في وسم الحملة #نطالب_بحرية_الصحافة وتجاوزت مشاهدات الفيديو الخاص بالحملة على تويتر وفيسبوك ويوتيوب خلال الأسبوع الأول لإطلاقها عشرات ملايين المشاهدات، كما تمت تغطية الحملة من قبل العديد من القنوات والصحف العالمية كقناتي سي إن إن، وبي بي سي، وكتبت صحف عريقة كالغارديان وغيرها مقالات عنها.
وحازت شبكة الجزيرة الإعلامية على العديد من الجوائز تقديراً لتغطياتها الإخبارية المتميزة وبرامجها. وتأكيداً على التزامها بالمهنية والموضوعية، وأطلقت حملات تسويقية وإعلامية ناجحة من بينها حملة بعنوان «نحن الجزيرة» فقد حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية 27 جائزة في مهرجان نيويورك، منها 5 ميداليات ذهبية، و14 فضية، وسبع ميداليات برونزية، كما فازت قناة الجزيرة الإنجليزية بجائزة «قناة العام».، وكان نصيب الجزيرة الإنجليزية من الجوائز ثلاث ذهبيات، و12 فضية وخمس برونزيات، مع الترشيح للتصفيات النهائية في عشر فئات مختلفة في الصحافة التليفزيونية والبرامج وصحافة الإنترنت، بينما حصلت إدارة التحقيقات بالشبكة على ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، تقديرا للأفلام الاستقصائية التي أنتجتها الإدارة.، برنامج «101 إيست» على القناة الإنجليزية، فاز بالميدالية الذهبية في فئة برامج الشأن العام، عن حلقة بعنوان: «صباح الخير باكستان»، فيما فاز البرنامج بميداليتين فضيتين عن حلقتين إحداهما تناولت موضوع زواج القاصرات، والأخرى عن وضع المسعفين في مناطق الحرب بأفغانستان، فيما فازت ثلاث حلقات أخرى من برنامج «101 إيست» بثلاث ميداليات برونزية.
كما فازت إحدى حلقات السلسلة الوثائقية: «الخليفة»، بميدالية ذهبية، ومنحت حلقة أخرى من السلسلة ميدالية فضية. وحصد وثائقي «الدولة الإسلامية وطالبان» على الجائزة الذهبية عن فئة الأعمال الوثائقية المتخصصة في القضايا المجتمعية.
copy short url   نسخ
26/07/2017
2977