+ A
A -
الدوحة- الوطن
انتهى الهلال الأحمر القطري من توزيع كميات كبيرة من المساعدات الغذائية وغير الغذائية لفائدة المتضررين من القحط والجفاف في الأقاليم الشمالية من الصومال، وذلك في إطار حملة «نعين ونعاون» التي أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري.
فقد قامت بعثة الهلال الأحمر القطري في العاصمة الصومالية مقديشو بتوزيع أكثر من 200 طن من المساعدات التي تم جمعها في إطار الحملة، وتتألف تلك المساعدات من المواد الغذائية وغير الغذائية مثل الأسرة والفرشات والملابس والبطانيات، ومن المقدر أن يستفيد منها أكثر من 16 ألف أسرة محتاجة في مدينة بربرة والقرى التابعة لها.
يأتي توزيع هذه المساعدات بالتزامن مع موجة الجفاف الحادة التي تضرب شمالي البلاد، مما تسبب في نزوح الآلاف من الأسر من مناطقها الأصلية. وقد أعربت السلطات المحلية في المناطق الشمالية عن شكرها للهلال الأحمر القطري على جهوده الإغاثية للمتضررين.
ومن الجديد بالذكر أن الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في تلك المنطقة، ومن أبرزها دعم عيادتين طبيتين تابعتين للهلال الأحمر الصومالي، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في سائر مناطق الصومال، وهي تتضمن مشاريع في قطاعات الرعاية الصحية والأمن الغذائي وبناء القدرات المحلية.
نعين ونعاون الصومال
كانت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» قد أطلقت حملة إغاثية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري تحت عنوان «#كتارا_نعين_ونعاون_الصومال»، واستطاعت الحملة أن تجمع 12 حاوية تقدر قيمتها بحوالي 2.319.000 ريال قطري، وتحتوي على المواد الغذائية والإغاثية.
وعلى هامش الإعلان عن نتائج الحملة، صرح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»: «إن كتارا تشعر بالفخر العميق لإطلاق هذه الحملة بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، وذلك انطلاقا من ترسيخ دور كتارا في تنظيم ورعاية المبادرات الإنسانية، وخدمة المجتمعات المحتاجة والمنكوبة، وجهودها في نشر ثقافة الخير والحث على مشاركة الآخرين آلامهم ومعاناتهم، تحقيقا لرسالة المؤسسة في تقديم الإغاثة للمحتاجين في شتى بقاع العالم، حيث باتت هذه المبادرات الإنسانية الرائدة منهجا وسلوكا يميز الصورة المشرقة لمسيرة كتارا».
copy short url   نسخ
26/07/2017
1020