+ A
A -
حظيت بعثة منتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة باستقبال حافل بمطار حمد الدولي لدى عودتها إلى أرض الوطن، في الساعات الأولى من صباح أمس، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققته من خلال مشاركتها في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 14 ولغاية 23 يوليو الجاري بمشاركة أكثر من 1100 رياضي يمثلون 95 دولة.. بحصول عبدالرحمن عبدالقادر على الميدالية الذهبية لمسابقة دفع الجلة فئة F34 وحصول البطلة سارة مسعود على الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة فئة F33.
كان في استقبال البعثة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وجاسم راشد البوعينين نائب أمين عام اللجنة الأولمبية، والشيخة أسماء ثاني آل ثاني مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية، وعبدالقادر المطوع أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لذوى الاحتياجات الخاصة، وحمد العبيدلي رئيس قسم الإعلام باللجنة الأولمبية، وعدد كبير من مسؤولي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة، وأسر اللاعبين.
وضمت بعثة منتخبنا المشارك في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة كلاً من: الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة رئيساً للوفد، ومحمد دحيم الدوسري مديراً للمنتخب، ومحمد سهيل مديراً فنياً، والحسن أبوثلجة ووليد المغمول ونبيل المسلماني مدربين، وأنيس بوغمورة أخصائياً للعلاج الطبيعي، واللاعبين: عبدالرحمن عبدالقادر وناصر السحوتي ومحمد الكبيسي وخالد الهاجري ومحمد خلاص واللاعبة سارة مسعود.
وشارك منتخبنا في بطولة العالم لذوي الحاجات الخاصة بـ 6 لاعبين ‏في منافسات دفع الجلة والكراسي المتحركة والقرص؛ حيث شارك لاعبنا عبدالرحمن عبدالقادر في دفع الجلة والقرص‏ والرمح.. كما شارك لاعبنا العالمي ناصر السحوتي ‏في رمي القرص، وكذلك لاعبتنا العالمية الأولمبية سارة حمدي في دفع الجلة وكل من اللاعبين: محمد الكبيسي وخالد الهاجري في الجري على كراسي متحركة واللاعب محمد خلاص ‏في دفع عجلة. ‏
وتأهل لاعبنا محمد الكبيسي في منافسات 100 متر جري على الكراسي المتحركة وأحرز المركز الثامن على العالم وشارك لاعبنا محمد خلاص في دفع الجلة ‏وتعتبر المشاركة الأولى له في البطولات العالمية.
وتمكن اللاعب خالد الهاجري من كسر رقمه القديم وتحقيق رقم شخصي جديد بالرغم من أنها أول مشاركة عالمية.
وحصل اللاعب محمد راشد الكبيسي على ورقة الترشح إلى نهائيات 100 متر تصنيف T 34 على الكراسي المتحركة وتحقيق أفضل رقم شخصي للموسم والحصول على المركز السابع في المجموع في التصفيات.
copy short url   نسخ
26/07/2017
1648