+ A
A -
ترجمة- محمود الدنعو
أكد الأسترالي ماك كيلوب، رئيس شركة حصاد استراليا التابعة لشركة حصاد الغذائية القطرية، أن قطر لن تعاني نقصاً في الغذاء بسبب الحصار الحالي من دول الخليج بسبب الإنتاج الوافر لمشاريع الشركة في استراليا.
وأشار في حديث إلى صحيفة «ذا استراليان» إلى أن حصاد استثمرت 500 مليون دولار في شراء عشرات المزارع لإنتاج الحبوب وتربية الأغنام في استراليا مما جعلها اكبر الاستثمارات الأجنبية في استراليا في مجال الزراعة وانتجت هذه المزارع في الموسم الماضي 194 ألف طن من محصول القمح والشعير والبقوليات والحبوب الزيتية، بجانب 140 ألف رأس من الأغنام بينها 40 ألفاً من الأغنام الفارسية باهظة الثمن وأن قطر اشترت 10% فقط من هذا الحصاد.
وأضاف: «هناك اعتقاد لدى الناس أن كل ما ننتجه يذهب مباشرة إلى قطر وهذا ليس صحيحاً فإن معظم الإنتاج يذهب إلى السوق المحلية في استراليا».
وتملك «حصاد» مزارع في مختلف المناطق باستراليا فهناك اكثر من 172 ألف هكتار من الأراضي الزراعية الخصبة في فكتوريا وفى جنوب وغرب استراليا في 12 تجمعاً إقليمياً و8244 هكتاراً من المراعي الخصبة للأغنام في بارتون.
وقال السيد ماك كيلوب: إن الهدف الرئيسي من قيام حصاد استراليا هو المساعدة في الأمن الغذائي وتحقيق الأرباح لصندوق الاستثمار السيادي القطري.
وتعد قطر من اكبر أسواق المنتجات الأسترالية؛ ففي العام الماضي استوردت لحوم أغنام بـ (130) مليون دولار ولحوم أبقار بـ (32) مليون دولار وهناك نصف مليون رأس من الأغنام الحية تم تصديرها إلى قطر.
copy short url   نسخ
26/07/2017
1316