+ A
A -
الدوحة- الوطن
نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين برنامج «استثمر مصروفك»، قدمته المدربة القطرية عايشة المهندي، ويأتي البرنامج ضمن فعاليات النشاط الصيفي في المركز تحت شعار «في قطر الخير صيفنا غير».
تم خلال اللقاء التركيز على أهم النقاط التي تساعد الشخص على الاسثمار، من خلال تعلم الطريقة المناسبة لوضع جدول للمصروفات الشهرية، والتعرف على قاعدة الأصول والخصوم والفرق بينهما، حيث أن الأصول هي الأشياء التي تضع المال في جيبك، أما الخصوم فهي الأشياء التي تخرج المال من جيبك، فإن أردت أن تنجح في استثمار مالك فلا بد من الانفاق على شراء الأصول، فإن لم تفعل، فستكون من الطبقة المتوسطة والفقيرة.
كما تمت الاجابة عن أسئلة منها هل مصروفي يكفي للاستثمار؟ وماذا أريد أن أكون بعد 5 سنوات؟ وتمت الإشارة إلى بعض القصص الناجحة والمميزة في مجال الاستثمار.
وبينت المدربة أهمية معرفة قانون الوفرة والذي يتلخص في أن الله كمل الكون بكل ما يمكن أن نحتاجه، وأن الكون غني بالفرص المستمرةالمتتالية، وأن الناجحين كانوا أشخاصا مستعدين عندما جاءتهم الفرصة، كما لا بد أن يكون الشخص على استعداد لعمل ما عمله الآخرون من الناجحين، وأن قانون الوفرة مرتبط بالتوكل على الله «ومن يتوكل على الله فهو حسبه».
وأشارت المهندي إلى أهم النقاط التي يجب اتباعها للاستثمار الناجح منها معرفة الأصول والخصوم والفرق بينهما، أن يكون الشخص ذا رؤية واضحة، اكتشاف الذات والاهتمام بتنميتها، البحث عن الشغف، تجديد الهمم دائما، اقتناص الفرص، الشكر والامتنان، الإنفاق والتوكل، والاستغفار والصدقة وصلة الرحم والدعاء.
وتفاعل أعضاء المركز من الجنسين مع ما تم تقديمه خلال البرنامج وطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة والتي أجابت عنها المدربة.
copy short url   نسخ
24/07/2017
2614