+ A
A -
تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي رسميا إلى نهائيات كاس آسيا تحت 23 عاما التي ستستضيفها الصين بشهر يناير 2018 عقب تعادله مع المنتخب السوري بهدف لمثله في المباراة الاخيرة من تصفيات آسيا عن المجموعة الثالثة التي اقيمت مبارياتها في الدوحة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
سجل هدف العنابي اللاعب سلطان البريك في الدقيقة 37 من ضربة ثابتة سددها يسار الحارس السوري وعادل المنتخب السوري في الدقيقة 60 عبر اللاعب محمد رأفت مهتدي.
وبهذه النتيجة تصدر العنابي المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط من فوزين على تركمانستان بهدفين دون مقابل وعلى الهند بهدف وحيد ليحصل على بطاقة الصعود المباشرة إلى النهائيات القارية فيما تأهل منتخب سوريا ضمن أفضل 5 ثواني في المجموعات العشرة.
الشوط الأول
دخل العنابي المباراة بتغييرات على صعيد التشكيلة الأساسية،حيث عاد فيلكس سانشيز للتشكيلة التي بدأ بها المباراة الأولى أمام منتخب تركمانستان بعودة عاصم مادبو وعبد الله الأحرق وسلطان بريك وبسام الراوي للعب كأساسيين بعدما غابا في مباراة الهند، فيما لم يشارك صلاح اليهري وعمر العمادي وغاب عبد الرحمن عناد بشكل اضطراري بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الهند الماضية.
ورغم ان منتخبنا الوطني كان يحتاج للتعادل والحصول على نقطة واحدة فقط أمام سوريا،لحسم صدارة الترتيب والتأهل المباشر للنهائيات إلا أن لاعبو العنابي دخلوا اللقاء بكل قوة ووضعوا نصب أعينهم اللعب بشعار الفوز وحصد النقاط الثلاث.
كاد العنابي أن يتقدم مبكرا بالهدف الأول عن طريق عبد الله الأحرق في الدقيقة السابعة بعد انطلاقة رائعة من أكرم عفيف الذي اعتمد على مهارته الفردية وراوغ أكثر من لاعب، قبل ان يحاول مدافعو الفريق السوري تشتيت الكرة لتصل إلى الأحرق الذي سدد الكرة بجوار القائم لتضيع فرصة التقدم بالهدف الأول.
حاول الفريق السوري ايقاف خطورة لاعبي العنابي من خلال اللعب القوي مستغلين فارق اللياقة الجسمانية والبدنية وهو ما كلف الثنائي مأمون ناجي ومحمد مرور الحصول على الكارت الأصفر.
يجري سانشيز مدرب العنابي التغيير الأول بشكل اضطراري بنزول سالم الهاجري بدلا من أحمد معين في الدقيقة 22 بعد اصابة قائد العنابي نتيجة كرة مشتركة.
يستمر الضغط العنابي مع مرور النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء وفي الدقيقة 27 كاد أكرم عفيف أن ينهي الصيام التهديفي لكن ضاعت الفرصة أيضا.
هدف عنابي
مع مرور الدقيقة 37 يظهر سلطان البريك بأجمل صورة ويسجل هدفا رائعا من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء وضعها بمهارة على يسار الحارس السوري محمد يزن الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تهز شباكه، ولينتهي بها الشوط الأول بتقدم العنابي بهدف للاشيء.
الشوط الثاني
أدرك الفريق السوري صعوبة موقفه وسارع إلى مبادلة العنابي بالهجوم وظهر تحسن النشاط الهجومي للفريق بعد دخول اللاعب محمد ربيع سرور كبديل لأحمد البصير،في الوقت الذي تراجع المخرون البدني للعنابي ليتراجع قليل للخلف.
وينجح رأفت مهتدي بالفعل في تسجيل هدف التعادل للفريق السوري في الدقيقة 61 بعد هجمة منظمة من منتصف الملعب وصلت الكرة إلى مأمون ناجي في الجبهة اليسرى لعبها عرضية بالمقاس على رأس مهتدي الذي ارتقى أعلى من جميع مدافعي العنابي ووضعها ببراعة على يسار حارس منتخبنا محمد البكري لتصبح النتيجة 1/1.
مرت الدقائق ورغم الضغط السوري إلا أن منتخبنا حافظ على شباكه لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويتأهل كلا الفريقين سويا إلى نهائيات كأس آسيا 2018 تحت 23 في الصين.
copy short url   نسخ
24/07/2017
2107