+ A
A -
متابعة– مفيد موسى القاضي
نظمت كلية المجتمع في قطر فعالية وطنية بعنوان «لوحة بشرية في حب قطر» تعبيرا عن حب الوطن وتجديد الولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى، وذلك في قبة أسباير يوم الخميس الماضي، وقد جاء ذلك في إطار الحملة الوطنية (تميم المجد) والتي شارك بها عدد من المؤسسات والجهات في الدولة.
وتعد مبادرة كلية المجتمع بكونها اللوحة البشرية الأولى في هذه الحملة الوطنية، حيث اجتمع ما يقارب 300 من منتسبي الكلية من طلاب وطالبات وموظفين فضلاً عن عدد كبير من الجمهور تنوع بين مواطنين ومقيمين على مساحة 2000 متر مربع ليشكلوا تلك اللوحة البشرية.
وبهذه المناسبة صرح الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس الكلية «كلية المجتمع في قطر من أعضاء هيئة تدريس وموظفين يقفون صفاً واحداً خلف سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله، وفي هذا اليوم اجتمع أبنائي الطلاب والطالبات مع أبناء الشعب ليعبروا عن حبهم وولائهم لقائد مسيرة التنمية بطريقة إبداعية».
درع الوطن
من جهتها، قالت صفية الشيب – رئيس العلاقات العامة والاتصال بالكلية ومنظمة الفعالية «نحن في كلية المجتمع نحمل نبض الوطن في قلوبنا جميعاً ونؤمن ان الأوطان تبنى بالعلم، وترتفع رايتها ويعلو شأنها بأبنائها وبناتها، لذلك أحببنا أن نجتمع اليوم كلنا معا» من طلاب وطالبات وموظفي الكلية مع مختلف شرائح المجتمع في قطر لنبعث رسالة للوطن والأمير، رسالة حب وولاء، رسالة بأجسادنا نقول فيها نحن فداء للوطن.. نحن درع للوطن.. رسالة نقول فيها حنا بخير وديرة العز في خير.
وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لكل من شاركنا في هذه الفعالية وأخص بالشكر مؤسسة أسباير زون لدعمهم الكبير لهذه الفعالية الوطنية باستضافتهم لها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاح الفعالية»
واضافت الشيب اننا ننظم اليوم اللوحة البشرية بعنوان تميم المجد في حب قطر حيث جاءت الفكرة مختلفة وابداعية كي تعبر عن حبنا وولائنا لصاحب السمو الامير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله، لوحة بشرية باجساد طلابنا ولقد فتحنا ايضا الفرصة للمواطنين والمقيمين من خلال التواصل الاجتماعي للمشاركة معنا بهذه الفعالية المميزة ولله الحمد كان هناك اقبال كبير. اما بالنسبة للهدف من اقامة اللوحة البشرية قالت الشيبة هي التعبير عن حبنا ووقوفنا مع امير البلاد ومشاركتنا مع افراد المجتمع ولهذا رسمناها باجسادنا لان الشعب القطري كله جسم واحد متماسك متلاحم. وأضافت الشيب ان الفكرة اتت من إدارة الكلية حيث تم التحضير لها بعد العيد مباشرة. اما من ناحية التنظيم فقالت الشيب ان التنظيم كاملا كان من إدارة الكلية ومن الطلبة.
أفتخر بالمشاركة
وعبر الطلاب في احاديثهم لـ الوطن، عن سعادتهم بهذه اللوحة الابداعية، في حب الوطن، والتعبير عن الولاء لقائد المسيرة، وقال الطالب عبدالله اليافعي- تخصص إدارة اعمال في كلية المجتمع، انا فخور جدا بالمشاركة في اللوحة البشرية التي ترسم بأجسادنا لنعبير عن حبنا لسمو الامير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تميم المجد وانا تقبلت الموضوع بشكل ايجابي وكنت فخورا بذلك ان اشارك بهذه اللوحة البشرية لانها تعبر عن الحب والولاء فهذه اقل شيء نقدمه لقطر ولسمو امير البلاد.
اقل واجب
من جانبه، قال المهندس ياسر المنصوري في كهرماء: هذا اقل واجب ان نعبر ونبين للناس ان الشعب القطري متماسك وان ما نراه اليوم كانه يوم وطني. وقال المنصوري ان الفكرة كانت جميلة وأعجبتني ولهذا شاركت بها. فانا فخور بذلك لان الكل شارك في هذه الاجواء حتى جدتي اصرت على المشاركة وذهبت وبصمت على جدراية فهذه هي قطر هذا هو الشعب القطري متماسك قوي والله ما نراه اليوم اكبر لوحة تفاهم وتماسك للشعب القطري. فنحن كقطريين استفدنا كثيرا من الحصار فنحن اقوياء وسنبقي كذلك لان قطر هي قطر الخير والتماسك.
تميم القلب
من جهته، قال ابراهيم الحوسني الطالب بكالوريوس في كلية المجتمع إدارة عامة وموظف في وزارة البلدية لقد تم عرض علينا المشاركة باللوحة البشرية فأعجبتني الفكرة، فهذا اقل شيء نقدمه لحضرة صاحب السمو، مضيفا، انني شاركت في كثير من الجداريات في اللؤلؤة والخور، فانا افتخر كثيرا بالمشاركة في خدمة الوطن. وأضاف الحوسني ان اليوم هو يوم وطني وعرس وطني الكل يشارك فيها فانا بمشاركتي بهذه اللوحة البشرية التي تعبر عن حبنا وولائنا لصاحب السمو امير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ستبقى وساما على صدري مهما عشت.
أكبر رسمة بشرية
من جانبه، تحدث الطالب جمال الشيبي تخصص إدارة عامة في كلية المتجمع أنا اعجبتني الفكرة ولهذا كنت سعيدا جدا بالمشاركة بهذه اللوحة البشرية التي رسمت بأجسادنا للتعبير عن حبنا لسمو الامير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وهي تعتبر اكبر رسمه بشرية وانا اشعر بالفخر والاعتزاز ورد الجميل لسمو الامير وتعبير عن حبنا كطلاب والله يحفظ قطر ويحفظ صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه.
تعبير عن الولاء
وقال الطالب جاسم القاضي اني سعيد في المشاركة في فعالية رسم اكبر لوحة بشرية فأنا ما زلت في المرحلة الثانوية وعندما رأيت الدعوة على تويتر سارعت بالمشاركة لكونها عنصرا مهما في التعبير عن حبي لسمو الامير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحبي لقطر فهذا اقل شيء اقدمه ان اشارك باللوحة وان ارسم الحب والفخر والاعتزاز بقطر الحبيبة. وقال القاضي انا متابع الجداريات في الدولة واليوم اشارك في هذه الفعالية المتميزة التي تقيمها كلية المجتمع للتعبير عن الحب والولاء كم انا سعيد وفخور بذلك.
لم أتأخر عن المشاركة
وتحدث الطالب محمد ثامر عن كيفية المشاركة في فعالية اللوحة البشرية حيث قال انا من المتابعين لتويتر ولقد وجدت ان إدارة كلية المجتمع وضعت دعوة للقطريين للمشاركة في رسم اكبر لوحة بشرية لتميم المجد ولهذا لم أتأخر ثانية واحدة في المشاركة فانا اليوم موجود لرسم بجسدي ودمي حبي لقطر ولسمو امير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حماه الله ورعاه لأني والله أحب سموه ومستعد أفدي سموه ودولتي قطر بدمي فهذا أقل شيء نقدمه لهذا البلد. وأضاف ثامر اليوم كلنا يد واحدة متماسكون بحب قطر فانا فخور بذلك فخور اني متواجد بين اخواني القطريين للتعبير عن حبنا لسمو أمير البلاد ولقطر الحبيبة.
copy short url   نسخ
23/07/2017
2221