+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع بأن المنتخب القطري للقفز المظلي التابع للقوات الخاصة المشتركة حل في المركز الثاني خلال مشاركته في بطولة العالم العسكرية- السيزم- للقفز بالمظلات التي اقيمت في مدينه وارندروف بألمانيا وبمشاركة 43 دولة من مختلف دول العالم.
ووصل المنتخب إلى الدوحة صباح أمس متوجا بالنصر الكبير بعد ان حقق نتائج جيدة خلال مشاركته في منافسات التماسك الرباعي ويتكون المنتخب القطري من وكيل عبدالله الحمادي، وكيل حمد المري، وكيل راشد الكبيسي، وكيل فهد الشمري، رقيب عبدالعزيز الشمري ويدربه جيرمي، أما فريق دقة الوصول للهدف فيتكون من رقيب عبدالعزيز الحجاجي، ونائب خالد الوايلي.
وأشاد سعادة العميد الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة بالفوز الذي حققه المنتخب القطري خلال هذه المشاركة ووصفه بالانجاز الكبير الذي تحقق بفضل من الله وبدعم خاص من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع.
واعتبر ان الفوز تحقق هدية للقيادة الرشيدة في الدولة وإلى الشعب القطري وتقدم بالشكر إلى المشرف على المنتخب والاعضاء وتمنى منهم المواصلة على تحقيق الانجازات لرفع راية قطر في المحافل الدولية.
ومن جانبه قال الرائد ركن ناصر الدوسري مشرف المنتخب: لقد تم اعداد الفريق بشكل جيد من اجل المشاركة في هذه البطولة وذلك بمعسكر خارجي استمر لمده 10 ايام بمدينة لشبونة في البرتغال حيث اجرى كل لاعب 60 قفزة جوية على ارتفاع 13000 قدم بإجمالي 480 قفزة جوية تدربوا فيها على جميع متطلبات البطولة من بلوكات وراندم وقفز لدقة الوصول للهدف.
ويستهدف السيزم في آخر المطاف توحيد صفوف القوات المسلحة من خلال ممارسة الرياضة إسهاما منه في صون السلام العالمي.
وأضاف ان السيزم يسعى جاهدا لتنظيم ندوات دولية كل سنة تقريبا بغية التقصي في مختلف اوجه التربية البدنية والرياضة لدى القوات المسلحة.
وفي الختام اهدي هذا الانجاز إلى سيدي سمو أمير البلاد المفدى وإلى سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع وإلى سعادة رئيس الاركان وإلى كافة مشجعي الرياضة القطرية.
وقال النقيب عبدالله حمد العذبة رئيس البعثة: لقد بدأت المنافسات في اليوم الأول للبطولة بتصدر وبداية قوية من قبل منتخبنا حيث تتكون البطولة من(8) قفزات جوية على ارتفاع 10500 قدم بمشاركة 43 دولة من مختلف دول العالم وهناك ما هو له باع طويل في هذه الرياضة حيث يعد الفريق البلجيكي من أقوى فرق العالم والذي يحصد الذهبية من 7 سنوات متتالية حيث بدأ في هذا المجال من عشرات السنين.
وهناك فرق قوية جدا ومنها ألمانيا مستضيف البطولة وفريق اسبانيا وروسيا وأميركا والصين وبولند والمغرب.
تفوقنا على صاحب الارض
وحقق منتخبنا الفضية والمركز الثاني متغلبا على صاحب الارض منتخب ألمانيا الذي حقق المركز الثالث والحصول على البرونزية كما حصل لاعبنا عبدالعزيز الحجاجي المركز الخامس عالميا في النتيجة الفردية في دقة الوصول للهدف لفئة الجونينور.
وفي الختام أهدي هذا الانجاز إلى سيدي أمير البلاد المفدى وإلى وزير الدولة لشؤون الدفاع وإلى سعادة رئيس الاركان وإلى كافة مشجعي الرياضة القطرية.
copy short url   نسخ
23/07/2017
1800