+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
أقام اتحاد الرجبي والهوكي والكريكيت مباراة استعراضية بين لاعبي منتخبنا العنابي للكريكيت على ملعب الصناعية تحت شعار الانتماء والولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، شهدت مشاركة جميع لاعبي منتخبنا وحضور عدد كبير من الجماهير والمسؤولين بالإضافة إلى بعض الضيوف من الخارج، وتقدم الحضور يوسف بن جهام الكواري، رئيس الاتحاد، وعبدالله آمان الخاطر، أمين السر العام بالاتحاد، وحمد العبدالله المدير التنفيذي بالاتحاد، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.. وتم خلال هذه الفعالية تدشين جدارية «تميم المجد» وقع عليها جميع المشاركين وتم توزيع تيشيرتات تحمل صورة حضرة صاحب السمو تميم المجد، وسط حماس ومشاركة كبيرة من الجميع للتعبير عن حبهم للقيادة الرشيدة سواء من خلال التوقيع على اللوحة أو ارتداء تيشيرت المجد.
وتأتي هذه المبادرة من الاتحاد بهدف توحيد الصف خلف قيادتنا الرشيدة والإعلان عن الولاء لهذا الوطن الغالي ضد الحصار المفروض من بعض الدول الشقيقة، والتي تؤكد حب هذا الشعب والمقيمين على هذه الأرض الطيبة للقيادة الرشيدة التي لم تدخر جهداً في توفير الرخاء لهذا البلد المعطاء.
وأقيمت على هامش الفعالية مباراة استعراضية بين لاعبي منتخبنا العنابي، تحت قيادة المدرب الجديد الباكستاني محتشم رشيد، استعداداً لكأس العالم المقرر إقامتها في جنوب إفريقيا خلال الفترة من 1-10 سبتمبر المقبل. هذا وأعرب يوسف الكواري، رئيس الاتحاد، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في فعالية تميم المجد التي نظمها الاتحاد، مؤكداً أن ذلك يثبت مكانة حضرة صاحب السمو في قلوب المواطنين والمقيمين.
وقال: «حرصنا في اتحاد الرجبي والهوكي والكريكيت على إقامة هذه الفعالية من أجل إعطاء الفرصة للاعبي المنتخب والمنتمين للاتحاد وأيضاً عشاق رياضة الهوكي للتعبير عن حبهم للوطن والقيادة الرشيدة، وقد شاهدنا مشاركة كبيرة، الذين اعطوا دعماً كبيراً لدولتنا الغالية ضد الحصار، وسواء من مواطنين أو مقيمين. وأضاف: وقوف المواطنين والمقيمين معاً للتعبير عن حبهم لهذا الوطن يجعلنا نشعر بالفخر، خاصة أن الجميع وقف داعماً للوطن والقيادة وهي خطوة نقدرها، خاصة أن هناك من شاركنا في الفعالية من خارج الدوحة، ونحن كمواطنين قطريين وخليجيين تربطنا علاقات وطيدة نتمنى أن تعود الأمور لوضعها الطبيعي بين دول المنطقة.
وعن المشاركة في بطولة العالم قال: «ندخل بطولة العالم في جنوب إفريقيا ضمن التصنيف الخامس، وهدفنا الحصول على اللقب للوصول للتنصيف الرابع أو الحصول على أحد المراكز الثلاثة للوصول في التصنيف الجديد لأول مرة في تاريخ الكريكيت القطري، مشيراً في الوقت نفسه على صعوبة المشاركة في البطولة خاصة أن المنتخب سيخوض مباراة قوية ضد إيطاليا في بداية البطولة وهي المرة الأولى التي نلتقي فيها مع إيطاليا».
وتابع: «جلبنا مدرباً جديداً للعنابي وهو مدرب باكستاني له خبرة كبيرة في الكريكيت من تحقيق النتائج المرجوة في بطولة العالم، ونحن في الاتحاد نقوم بعمل دؤوب لتطوير اللعبات الثلاثة بالرغم من قلة الإمكانيات، وبصورة خاصة رياضة الكريكيت بعدما توجنا بلقب البطولة الآسيوية في تايلاند والتأهل لبطولة العالم، والأهم بالنسبة لنا تطوير تصنيف منتخبنا حالياً، ونتمنى أن نرى نتائج جيدة للمنتخب في البطولة، وكما حققنا اللقب في مشاركتنا الآسيوية الأولى في تايلاند أتمنى أن نحققه في مشاركتنا الأولى في جنوب إفريقيا. وحول إعداد المنتخب قال: لدينا معسكر داخلي حتى أواخر أغسطس وبعدها سيغادر الفريق إلى جنوب إفريقيا قبل انطلاق البطولة بوقت كاف من أجل إقامة معسكر وخوض عدد من المباريات الودية، قبل المشاركة في بطولة العالم، ونسعى لتقديم الدعم لمنتخبنا وبذل قصارى جهدنا لتحقيق طموحاتنا.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن المنتخب يضم في أغلب عناصره لاعبي المنتخب الذي توج بلقب البطولة الآسيوية، ولكننا تركنا الفرصة أمام المدرب الجديد من أجل اختيار أفضل اللاعبين، ولم نتدخل في عمل المدرب من أجل تكوين منتخب قوي، يمثل قطر بصورة مشرفة ببطولة العالم.
copy short url   نسخ
23/07/2017
1044