+ A
A -
الدوحة -قنا- بحثت غرفة تجارة وصناعة قطر آليات تسهيل تدفق السلع الغذائية إلى السوق المحلية دون نقص أو انقطاع فضلا عن المحافظة على وتيرة تزويد السوق المحلية بكافة احتياجاتها من السلع الغذائية.
وخلال اجتماع للجنة الزراعة والبيئة بغرفة قطر، مع مستوردي المواد الغذائية وبحضور أعضاء لجنة الدعم اللوجستي التي تشكلت في أعقاب الأزمة الخليجية والحصار المفروض على دولة قطر، تمت مناقشة عدة موضوعات أهمها الرسوم الجديدة للمناولة، وأسعار الشحن الجوي، وآليات استيراد الدواجن الطازجة من بعض الدول وكذلك التسعيرة الجبرية على الخضار والفاكهة.
وأكد السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الزراعة والبيئة، أن اللجنة مستمرة في عقد اجتماعاتها مع مستوردي المواد الغذائية للوقوف على كافة المتطلبات للفترة المقبلة، ودراسة كافة المشاكل والصعوبات التي تواجهها هذه الشركات في استيراد كافة أنواع السلع الغذائية، وذلك لضمان تدفقها إلى السوق القطرية دون حدوث أي نقص أو انقطاع.
وأشاد المجتمعون بالتعميم الذي أصدرته الغرفة حول تخفيض رسم المناولة في موانئ الدولة والتي تمت بناء على توجيهات من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
copy short url   نسخ
23/07/2017
1009