+ A
A -
قام وفد من الشركة القطرية لإدارة الموانئ «مواني قطر» برئاسة الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة مؤخرا بزيارة عمل إلى جمهورية الهند، وتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في الموانئ الهندية مع مجموعة أداني للموانئ والمناطق الحرة الخاصة، المشغل والمطور الرئيسي للموانئ في الهند. كما تم بحث فرص الشراكة بين الجانبين في مجالات الأمن الغذائي والموانئ والنقل البحري والخدمات اللوجستية.
وشمل النقاش أيضا إمكانية إطلاق خطوط ملاحية جديدة مباشرة بين ميناء حمد والموانئ التي تديرها المجموعة وذلك في إطار خطة وزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لدعم مكانة ميناء حمد، بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم، على الخريطة العالمية.
إضافة إلى ذلك قام الوفد بجولة ميدانية في ميناء موندرا والذي يعد واحدا من أكبر الموانئ في جمهورية الهند حيث اطلع على إمكانيات الميناء والعمليات التشغيلية والانشطة والخدمات المتنوعة التي يقدمها.
وأشاد الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ بالنتائج الجيدة والمثمرة التي تمخضت عنها الزيارة. وقال: ستعمل الزيارة على فتح آفاق جديدة لتعزيز استثمارات دولة قطر الخارجية في مجال الموانئ والنقل البحري والخدمات اللوجستية والأمن الغذائي، كما ستدعم خطة (مواني قطر) لاستقطاب المزيد من الخطوط الملاحية المباشرة إلى ميناء حمد، بما يساهم في تحويل الميناء إلى مركز اقليمي لإعادة الشحن في المنطقة.
وأشار الخنجي إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز حضور (مواني قطر) اقليما ودوليا كشركة رائدة في تقديم خدمات مينائية ولوجستية متكاملة مما يساهم في تحقيق التنويع الاقتصادي بعيدا عن النفط والغاز ودعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 بمحاورها الأربعة الاقتصادية والبشرية والاجتماعية والبيئية.
copy short url   نسخ
23/07/2017
1266