+ A
A -
كتب- عادل النجار
أكد سعادة الشيخ خليفة بن جبر آل ثاني، رئيس النادي العربي، أن النادي ينتهج استراتيجية جديدة هذا العام مختلفة تماماً عن العام الماضي، وقال في تصريحات لوسائل الإعلام: «العام الماضي يختلف تماماً عن هذا العام ونعمل على تجاوز أي أخطاء وقعت في السابق حتى يكون الفريق بصورة مختلفة هذا العام، ونؤكد أن الفريق سيتغير بنسبة 90 %». وأضاف: «لقد حرصنا على أن تكون التعاقدات الجديدة فنية إدارية».
وعن اللاعبين الذين غادروا النادي قال: «بعيداً عن الأمور العاطفية نؤكد أنه شرف لأي لاعب ارتداء شعار العربي، فهو نادي الشعب وأكبر قاعدة وبالنسبة للاعبين الذين خرجوا، بعضهم أراد التغيير وبعضهم نحن من أردنا تغييره».
وحول صفقة النجم خلفان إبراهيم خلفان وما وصلت إليه المفاوضات، قال: «صفقة خلفان إبراهيم PRIVATE أي أنها خاصة بالنادي العربي بعيداً عن الصفقة التبادلية مع نادي السد بل تجرى بيننا وبين اللاعب، نحن نتمنى أن يعود إلى بيته، ونعمل على ذلك لأنه لاعب كبير وكل نادٍ في قطر يتمناه وقد وصلنا إلى نسبة كبيرة تصل إلى 80 أو 90 % وسنعمل خلال الفترة المقبلة لحسم الصفقة، على الرغم من أننا كنا نريد حسمها قبل العمومية، لكن الوقت كان ضيقاً، وسنواصل العمل لحسم الصفقة في أقرب وقت». وأشار إلى أن العربي يسعى للتعاقد مع محترف رابع، لكن لن يتم التعجل على حسم الصفقة الرابعة لحين تحديد حاجة الفريق والمراكز التي يحتاج التدعيم فيها، مؤكداً في الوقت نفسه أن العربي متمسك باللاعبين الموجودين لديه وسيبقى موقف التعاقدات مفتوحاً حتى نهاية فترة التعاقدات الصيفية.
وعن موقف اللاعب فيفيان أكواسي، قال: «اللاعب أصبح خارج الحسابات وهو الآن معروض للبيع أو الإعارة وسيتم حسم الأمر خلال الفترة المقبلة».
وأضاف: «العربي متسمك بكل اللاعبين بمن فيهم طلال البلوشي وباقي العناصر الموجودة وسيتم تحديد احتياجات الفريق من خلال رؤية الجهاز الفني خلال فترة الإعداد الجارية». وحول طموحات العربي الموسم المقبل قال: «لقد حدث تغير كبير في الفريق بعد جلب عدد كبير من اللاعبين المواطنين وكذلك المحترفين ونحن نثق في اللاعبين ونعلم انهم على مستوى المسؤولية، على الرغم من أنهم عناصر شابة ولكن معظمهم لعب في المنتخبات ونتمنى أن يحالفنا التوفيق هذا الموسم».
وتابع: «لقد مرت على العربي عدة سنوات تغيرت خلالها الأجهزة الفنية والإدارية ومجالس الإدارة واللاعبون معظمهم مستمر وموجود ولم يحققوا أي شيء، لذا حرصنا على التغيير عبر ضخ دماء جديدة للفريق من خلال عناصر شابة وأعتقد أن الفريق الآن تغير بشكل كامل وهذا له مردود معنوي ونفسي كبير وكل ما نتمناه أن يحالفنا التوفيق».
وقال: «نحن نبني فريقاً للسنوات الثلاث المقبلة ونطمح للعودة للبطولات وكل ما نتمناه أن يكون الفريق الموسم المقبل في الوضع الذي نريده وأود التأكيد أن ما أطلبه من اللاعبين هو اللعب بروح قتالية وتقديم افضل ما يمكن بغض النظر عن النتيجة، فما يهمني أن يخرج اللاعب والفريق من أرض الملعب برأس مرفوعة وتقديم أقصى ما يمكن وسأقوم وقتها برفع القبعة للاعبين».
وعن المشاكل المالية التي عانى منها الفريق الموسم الماضي، قال: «لقد سعينا واجتهدنا بكل الطرق من اجل علاج الأمور المالية، وقد وضعنا ميزانية ولن يتم تخطيها».
وقال: «نقدم الشكر لسعادة وزير الثقافة والرياضة والإخوان في الوزارة على التعاون والجهد الكبير الذي بذل وكذلك الإخوان في النادي على الجهد في حل الأمور المالية بما فيها موضوع اللاعبين المحترفين».
وتابع: « تم إنهاء المخالصات مع الثلاثي المحترف ايزيكيل وسال وخمينيز وكان ذلك عبئاً كبيراً جداً، لكن تم حسم الأمور معهم وكذلك تسويات مع اللاعبين المواطنين وهذا كله أمر إيجابي يعكس الجهد المبذول».
وتابع: «نحن نعمل بشكل متواصل للانتهاء من مشاكل الديون وقد بذلنا جهداً كبيراً في تسديد الديون ووصلنا لمرحلة متقدمة خففت القضايا».
وقال: «لقد استفدنا بصورة كبيرة من العام الماضي وأؤكد على المستوى الشخصي أن ما مررت به الموسم الماضي ليس طبيعياً وتعلمنا به الكثير وهذا جعلنا نتجه نحو الطريق الصحيح».. مشيداً بالتعاون مع الدكتور عبدالله المال.
copy short url   نسخ
21/07/2017
2292