+ A
A -
كتب– موسى عبدالله
يخوض منتخبنا الوطني للتنس مواجهة حاسمة اليوم عندما يلتقي نظيره الماليزي ضمن منافسات بطولة كأس ديفيز لمجموعة آسيا-أوقيانوسيا الثالثة التي تستضيفها سريلانكا حالياً على ملاعبها الترابية.
ويعد هذا اللقاء الأخير بالنسبة للمنتخب الوطني ضمن تصفيات المجموعة «ب» التي ينتمي إليها، حيث سيكون مفصلياً في تحديد المتأهل إلى نصف نهائي هذه البطولة، لاسيما أن حظوظ العنابي والماليزي متساوية، إذ في رصيد كل منهما انتصاران مقابل خسارة واحدة.
وكان فريق عنابي الرجال قد خسر، أمس الخميس، مباراته أمام نظيره اللبناني بعد أن حقق فوزين متتاليين أمام نظيريه الإماراتي والتركماني.
وضم وفد المنتخب القطري في البطولة كلاً من الأخوين موسى ومبارك شنان واللاعب جبر المطوع وكابتن الفريق محمد خنجي بالإضافة إلى مدرب عنابي الرجال للتنس يونس العيناوي.
وكانت القرعة التي جرت الأحد الماضي قد وضعت المنتخب القطري في المجموعة «ب» والتي ضمت كلاً من المنتخب اللبناني والماليزي والإماراتي والتركمانستاني.
ووفقاً لقانون الاتحاد الدولي للتنس المشرف على بطولة كأس ديفيز، كبرى بطولات العالم، فإنه تم إجراء قرعة لتقسيم الدول المشاركة في البطولة إلى مجموعتين «أ»، و«ب»، حيث سيصعد الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بطريقة المقص لتحديد الفائز والوصيف اللذين سيتأهلان إلى مجموعة آسيا–أوقيانوسيا الثانية 2018.
وأكد إبراهيم الخليفي، نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتنس، ورئيس بعثة المنتخب في سريلانكا، بأن المواجهة اليوم أمام المنتخب الماليزي تعد من المواجهات الصعبة، خاصة أن الحظوظ تكاد متساوية بين المنتخبين.. وأعرب الخليفي عن أمله في تحقيق الفوز في هذه المواجهة والتي ستكون بمثابة جواز المرور للدور نصف النهائي.. مشيراً إلى أن هناك إصراراً من قبل لاعبي المنتخب على تقديم أفضل ما لديهم والخروج بنتيجة مشرفة في هذا الاستحقاق ورفع اسم دولة قطر عاليًا.
وقال الخليفي إن كل اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم وهم يخوضون هذا اللقاء بروح معنوية عالية ولديهم الإصرار على تحقيق الفوز من أجل التأهل.
قال الخليفي: إن المنتخبين يمتلكان حظوظاً متساوية على ضوء ما قدمه لاعبو المنتخبين في المباريات الثلاث السابقة، لافتاً في نفس الوقت إلى أن المنافسة ستكون قوية جداً في ظل سعي الجميع للصعود إلى المجموعة آسيا–أوقيانوسيا الثانية 2018.
copy short url   نسخ
21/07/2017
1883