+ A
A -
شاركت وزارة الداخلية أمس في الاحتفال الذي نظمته كلية قطر لعلوم الطيران بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت رعاية وبحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وعدد من الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بدولة قطر، وجرى خلال الحفل تخريج دفعة من طلاب كلية قطر لعلوم الطيران والتي شملت الدفعة الثانية من مرشحي دبلوم الإدارة الأمنية والجوازات.
وقد حضر من وزارة الداخلية سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام، والعميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار، والعقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار.
وشهد الحفل تخريج 20 من منتسبي وزارة الداخلية وقد حصلوا على دبلوم الإدارة الأمنية والجوازات، وقد حصل بعضهم على جوائز: المرشح عبد الله راشد الاسود جائزة التفوق الاكاديمي وجائزة التفوق العلمي، والمرشح مشعل سالم المري جائزة التفوق العلمي، والمرشح خالد مسعود الهاجري جائزة الانضباط السلوكي.
وقدم العميد عيسى عرار الرميحي التهنئة للخريجين مؤكدا أن انتساب الخريجين لكلية قطر لعلوم الطيران يأتي ايمانا من وزارة الداخلية لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في مطار حمد الدولي باعتباره من أهم المرافق الحيوية بالدولة، مقدما الشكر للقائمين على الكلية على جهودهم المتميزة في تأهيل منتسبي الدورة، مضيفا ان التعاون قائم ومستمر بين وزارة الداخلية وكلية قطر لعلوم الطيران في سبيل انجاح مشروع تأهيل منسوبي وزارة الداخلية حيث نسعى لتخريج الدفعات القادمة من الذين التحقوا بهذا الدبلوم لتطوير كوادرنا وإلمامهم الكامل بعلوم الطيران وأساليب الأمن في المطارات الحديثة.
وقال: أن دبلوم الإدارة الأمنية والجوازات الذي حصل عليه الخريجون معترف به اكاديميا من قبل المجلس الأعلى للتعليم ومن قبل المسؤولين عن التعليم في بريطانيا، مشيرا إلى أن الخريجين سوف يعززون من دور رجال أمن المطار في حفظ الأمن وسلامة المسافرين بمطار حمد الدولي بقيامهم، والقيام بمهامهم في مجال جوازات المطار وتسهيل إجراءات دخول وخروج المسافرين.
كما هنأ العقيد محمد راشد المزروعي الخريجين مرشحي دبلوم الإدارة الأمنية والجوازات الذي انتظموا في دورات لمدة عامين تضمنت مجموعة كبيرة من المواد تخصصت في مجال التزييف والتزوير وفحص المستندات وفن التعامل مع الجمهور بالإضافة إلى مبادئ القانون القطري واجراءات الجوازات الخاصة بالدخول والخروج.
وقال ان تعاوننا مع الشركاء المحليين من كلية قطر لعلوم الطيران يهدف لإعداد منسوبي الإدارة للعمل في مطار حمد الدولي بما يتواكب مع رؤية قطر 2030 وبما يخدم المصلحة العامة للدولة من حيث التأكيد على أفضل اسلوب للتعامل مع جمهور المسافرين واسلوب فحص المستندات، كما يهدف للارتقاء بالمستوى المهني والعملي لمنسوبي الإدارتين.
وقد قدم الخريجون الشكر لوزارة الداخلية على دعمها لهم في مواصلة حياتهم العلمية بما ينعكس ايجابيا على سير العمل داخل إدارة جوازات المطار وإدارة أمن المطار.
copy short url   نسخ
07/07/2017
1018