+ A
A -
كتب- طاهر أبوزيد
قال الدكتور أحمد الشيخلي استشاري الطوارئ بحمد العام أن أعداد المراجعين بلغ منذ السادسة صباحا إلى السادسة من مساء أمس 500 مراجع، مؤكدا أن جميع الحالات بسيطة مقارنة بالعام الماضي.
واشار إلى أن عدد حالات الاصابات بلغ 16 حالة إصابة عادية ما بين حالات إصابة أربطة أو غيرها من الحالات الأخرى، موضحا أن عدد حالات الحوادث التي تلقتها الطوارئ تبلغ 3 حالات فقط وجميعها حالات عادية.
وأضاف أن عدد حالات الأمراض القلبية التي استقبلتها الطوارئ بلغ 10 حالات فقط على مدار 12 ساعة الماضية بينما بلغ عدد حالات الأمراض الباطنية 22 حالة.
وأكد الدكتور احمد الشيخلي أن مجمل عدد الحالات التي استقبلتها الطوارئ إلى الآن مقارنة بالعام الماضي قليلة جدا، مما يؤكد على وعي الناس وحرصهم على صحتهم ومراعاتهم لها.
وبالنسبة لطوارئ الأطفال، أكد الدكتور محمد العامري استشاري أول طوارئ الأطفال ومساعد مدير طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية أنه على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية استقبلت طوارئ الأطفال 606 مراجعين في طوارئ السد، لافتا إلى أنه تم إدخال 7 منهم إلى قسم الأطفال بمستشفى حمد العام كما تم وضع حالتين في العناية المركزة أما باقي الحالات فكانت مستقرة وتم تقديم العناية الطبية اللازمة لهم وعادوا في نفس اليوم إلى منازلهم.
وأضاف أن طوارئ الأطفال بالريان استقبلت 257 حالة وتم تحويل حالة واحدة فقط إلى قسم الأطفال في حمد العام أما باقي الحالات فكانت ما بين متوسطة إلى طفيفة، لافتا إلى أن طوارئ المطار استقبلت 77 حالة والظعاين 27 والشمال 6 حالات.
وأشار الدكتور العامري إلى أن الغالبية العظمي من الحالات التي راجعت أقسام طوارئ الأطفال في اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك كانت حالات بسيطة وعادية ومعظمها تركزت على الرشح وارتفاع درجات الحرارة والزكام.
قال السيد محمد شاكر - مدير عمليات الإسعاف بإدارة خدمات الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية، إن خدمة الإسعاف تلقت، أمس، من السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً، 196 بلاغاً، كلها لحالات بسيطة باستثناء حالة واحدة متوسطة في منطقة سيلين.
وأضاف: استقبلنا خمسة بلاغات لحوادث مرورية، وكلها لإصابات بسيطة، وكانت استجابة سيارات الاسعاف عالية في التعاطي مع كافة الحالات.
وأشار إلى أن الاسعاف شاركت أمس في التواجد على شاطئ سيلين حيث شهد الشاطئ حالة غرق، مشيراً إلى أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة الاسعاف الطائر في البحث عن الشخص المفقود بشاطئ سيلين، كلها قديمة وليست حقيقية.
ولفت إلى أن تغطية مناطق تجمع المحتفلين بعيد الأضحى تشهد استمرار تواجد سيارات الإسعاف، وأبرز هذه المناطق، مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» ومطار حمد الدولي، وسوق واقف، وسوق الوكرة القديم، ومناطق الشمال، ودخان، وغيرها من المناطق التي تشهد إقبالا ملحوظا من المحتفلين بعيد الفطر.
وأشار إلى أن الاسعاف الطائر قام بأربع طلعات أمس، منها واحدة لإحدى الاصابات المتوسطة، وباقي الإصابات بسيطة.
ونوه مدير عمليات الإسعاف بإدارة خدمات الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية، إلى أن أغلب الحالات التي تم نقلها بالإسعاف، هي لإصابات بالتلبك المعوي، ومشكلات الجهاز الهضمي فقط، وليس بينها أي حالات خطيرة.
copy short url   نسخ
27/06/2017
1762