+ A
A -
سجلت بطولة الدوري الإسباني رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الحاضرين لمبارياتها، خلال الموسم الأخير، بعد أن وصل عدد المشجعين في الملاعب إلى 14 مليون متفرج.
وطبقًا للبيانات التي صدرت عن رابطة أندية الدوري، حضر 14 مليونًا و52 ألفًا و134 مشجعًا في 42 استادا، في الدوري الإسباني بقسميه الأول والثاني، بواقع نحو 38 ألف مشجع أكثر من الموسم السابق، الذي شهد حضور 14 مليونًا و14 ألفًا و99 مشجعًا للمباريات.
وبلغت نسبة الحضور في القسم الأول من الدوري الإسباني 71.51 % في كل مباراة، لتتجاوز بجزء من عشرة نسبة الحضور التاريخية في موسم «2015-2016».
وقالت رابطة أندية الدوري الإسباني، في بيان لها: «هذه البيانات تؤكد نمو الدوري، وتؤكد التطور الإيجابي الذي حدث في المواسم الأخيرة».
من جهة أخرى يعتبر فريق برشلونة الإسباني نجم الميركاتو الصيفي المقبل، فكل المؤشرات تؤكد أن هناك العديد من اللاعبين مرشحين للانضمام للفريق الكتالوني في المقابل يوجد عدد آخر من لاعبي الفريق مرشح لترك البلوجرانا.
فقد انتقل باكو ألكاسير لصفوف برشلونة قادماً من فالنسيا في الصيف الماضي، ولكنه لم يشارك أساسياً مع لويس إنريكي.
وقال ألكاسير في تصريحات صحفية: «لدينا في برشلونة المهاجم الأفضل في العالم، اللاعب الأفضل في العالم، أفضل لاعب في العامل مستقبلاً، إنه أمر معقد ولكن يجب أن أعمل بجد في كل يوم من أجل الحصول على فرصة».
وأضاف المهاجم الإسباني: «أشعر أنني محظوظ بالتواجد معهم ولن أغادر النادي، لاعبون أقلاء من استطاعوا اللعب مع هذا الثلاثي، سأقاتل في الموسم المقبل من أجل التواجد في التشكيل الأساسي».
اختتم ألكاسير حديثه قائلاً: «النادي وثق في قدراتي وتعاقد معي، سأحاول في كل يوم أن أبذل مجهودا أكثر من أجل الوصول لقمة مستواي ومساعدة الفريق».
شارك ابن الـ23 عاماً في 28 مباراة مع برشلونة في الموسم الماضي، سجل خلالها ثمانية أهداف ومرر أربع تمريرات حاسمة.
ويقترب أردا توران، لاعب برشلونة الإسباني، من العودة إلى الدوري التركي للانضمام لصفوف بشكتاش، الذي يسعى لاستغلال موقف اللاعب في الموسم الأخير، واقترابه من مغادرة الفريق الكتالوني.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، نقلا عن صحيفة ملييت التركية، أنّ بشكتاش يعرض مبلغ 30 مليون يورو، للتعاقد مع توران بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى 5 ملايين يورو.
وانضم توران لنادي برشلونة في 2015، بصفقة بلغت 34 مليون يورو، قادمًا من أتلتيكو مدريد، إلا أنّه لم يتمكن من المشاركة مع الفريق الكتالوني سوى في يناير 2016، بسبب منع البلوجرانا من التعاقدات.
ويسعى نادي آرسنال الإنجليزي للتعاقد مع توران، كما سبق وتلقى برشلونة عرضًا من الدوري الصيني بمبلغ 100 مليون يورو، إلا أنّه رفض العرض.
ودخل برشلونة في مفاوضات متقدمة مع باريس سان جيرمان للتعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان الفريق الفرنسي، مما يعزز من إمكانية رحيل توران.
copy short url   نسخ
27/06/2017
1215