+ A
A -
كتب– موسى عبدالله


رفع منتخبنا الوطني لكرة السلة من وتيرة استعداداته قبل سفره إلى الصين للمشاركة في بطولة التحدي التي ستقام بمدينة سوشي الصينية وذلك خلال الفترة من 18 إلى 23 يوليو. وكان لاعبو عنابي السلة قد انتظموا في تدريباتهم اليومية مساء أمس بعد حصولهم على اجازة في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك..

وقرر الجهاز الفني بقيادة قصي حاتم مضاعفة الجرعة التدريبية اليومية ليؤدي المنتخب مرانه اليومي على فترتين صباحا ومساء من أجل الوصول إلى حالة جيدة فنيا وبدنيا قبل المشاركة في بطولة التحدي بالصين والتي تعد من أهم محطات الاستعداد من اجل المشاركة في بطولة كأس آسيا بلبنان خلال الفترة من 8 إلى 20 أغسطس المقبل.
ويعول الجهاز الفني لعنابي السلة كثيرا على المشاركة في بطولة التحدي بالصين من أجل الوصول باللاعبين إلى درجة عالية من التجهيز الفني والبدني خاصة وأن هذه البطولة يشارك فيها 8 منتخبات تم تقسيمهم إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى منتخبات الصين وإيران وأوكرانيا وبيلاروسيا في حين تضم المجموعة الثانية منتخبنا الوطني مع منتخبات استراليا وليتوانيا وأميركا وسوف يلعب منتخبنا أول مباراة له أمام منتخب ليتوانيا ثم يلعب المباراة الثانية مع منتخب أميركا وآخر المباريات مع منتخب أستراليا.
وتعد هذه البطولة من البطولات القوية والصعبة التي ستكون خير إعداد للبطولة القارية التي هي الأصعب ويلعب منتخبنا فيها ضمن مجموعة تضم منتخبات الصين والعراق والفلبين وهي من المجموعات القوية والصعبة في نفس الوقت.
وتضم قائمة عنابي السلة 18 لاعبا وهم: عبدالرحمن سعد وعمر عبدالقادر ورسلان راشد العبدالله «الغرافة» ومحمد عبدالعزيز وعمر الخنجي ومحمد حسن عبدالمعطي وعبدالرحمن يحيى «الريان» ومحمد يوسف ومنصور الحضري «الجيش» وأحمد درويش وعبدالله شاهر المطالقة «الوكرة» وعبدالرحيم أبوعيسى وناصر الريس وفيصل أبوعيسى «السد» وصالح الحاج علي ويونس ديوب «الشمال» وعبدالرحمن المفتاح «الأهلي».
وسيتم اختيار 14 لاعبا في المرحلة القادمة من بين الـ18 لاعبا ليكونوا بمثابة النواة التي يراهن عليها الجهاز الفني سواء في بطولة التحدي في الصين أو من بعدها الدورة الودية الثانية والتي ستقام في الصين ثم ختام المشوار بالمشاركة في بطولة آسيا بلبنان والتي يأمل فيها العنابي أن يصل لأبعد نقطة في البطولة مع الاعتراف بقوة المنافسات وصعوبة المهمة في ظل تقارب المستويات الفنية بين العديد من المنتخبات ووجود عدد من المنتخبات القوية جدا والتي تغرد خارج السرب.
وسوف تكون بطولة آسيا في لبنان من أهم البطولات في الوقت الحالي لاسيما في ظل مشاركة منتخبات لأول مرة فيها مثل استراليا ونيوزيلاندا حتى تتعرف الفرق الآسيوية بقوة هذين المنتخبين اللذين سوف يشاركان بعد الآسيوية أيضا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم الصين 2019 وهي البطولة التي سوف يتأهل لها من آسيا 7 منتخبات لأول مرة وبالتالي ستكون بمثابة فرصة جيدة أمام العديد من المنتخبات للبحث عن مقعد فيها للذهاب إلى الصين بما فيها منتخبنا الوطني.
وسوف تبدأ التصفيات المؤهلة للمونديال عقب نهاية بطولة آسيا في لبنان وبالتحديد تنطلق في شهر نوفمبر وسوف يلعب العنابي في مجموعة تضم معه منتخبات إيران وكازاخستان وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.
copy short url   نسخ
27/06/2017
1698