+ A
A -
كتب– محمد مطر
انطلقت أمس فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك في سوق واقف وسوق الوكرة، وشهد اليوم الأول من عمر المهرجان تفاعلاً كبيراً من الجمهور والأسر والعائلات التي ملأت الخيمة المخصصة للألعاب عن آخرها.
وشهدت خيمة الألعاب حضوراً قويا من الجمهور حيث صممت تلك الخمية من أجل توفير الأجواء المناسبة للمتعة والترفيه، فقد قررت إدارة المهرجان أن تحصر جميع الألعاب في الخيمة لتجنب إرهاق الجمهور والأطفال بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وقد عبر الجمهور عن سعادته بهذا المهرجان الذي ضم ولأول مرة ألعابا مميزة استطاعت أن تخطف انتباه واعجاب الأطفال والكبار في نفس الوقت.
وحول اجواء المهرجان وتفاعل الجمهور معه أكد محمد السالم مدير سوق واقف أن إدارة المهرجان راعت في اختيارها للألعاب كافة الأذواق وإرضاء جميع الأعمار، حيث قامت باختيار الألعاب والفقرات المشاركة بالمهرجان هذا العام بعناية فائقة لكي تصل متعة الزوار وبهجتهم بالعيد إلى أقصى مدى ممكن.
وأضاف السالم: لقد جرت العادة في هذه الأجواء الحارة ان نقوم بتوفير خيمة مخصصة للعائلات، وتحتوي على ألعاب مختلفة تناسب جميع الأعمار، وتستقبل الزوار يوميا من الساعة الرابعة والنصف عصرا وحتى العاشرة والنصف ليلا على مدى خمسة أيام. وتابع: ابتكرنا هذا العام ألعابا جديدة مثل لعبة المرايا، وهناك إقبال كبير عليها وعلى غيرها من الألعاب مثل المطاطيات، وألعاب الأسكل جيم، ولعبة كرة السلة، والمطرقة، والهدف وغيرها..
وأشار محمد السالم إلى ان الخيمة تتسع لما يقرب من 3000 شخص، وقال في هذا الإطار: قمنا بتوفير مكيفات حتى يكون الجو مناسبا للعب والمرح، مؤكدا أن إجراءات الأمن والسلامة من أولويات لجنة تنظيم الاحتفالات بكل من سوق واقف وسوق الوكرة، حرصا منا على سلامة الناس وأمنهم.
كما تفاعل الجمهور مع فعاليات مهرجان العيد بسوق الوكرة وعبرت الأسر والعائلات عن سعادتهم بما يقدمه المهرجان من ألعاب استطاعت أن تدخل البهجة والسرور في نفوس الجميع في أول أيام المهرجان الذي سيختتم يوم الجمعة المقبل.
ودأب سوق الوكرة المطل على «سيف» الوكرة على إقامة فعاليات تتماشى وهذه الطبيعة حيث احتضن في مهرجان الربيع أوبريت «السيف والغبة» بينما قدم في مهرجان أبريل لوحة مميزة تجمع بين التراث والأصالة من جهة والمعاصرة من جهة أخرى وذلك بإدراج عروض المشاة للكائنات البحرية والنافورة الراقصة.
و«حورية البحر» هو عرض استعراضي غنائي يعتمد التقنيات الحديثة في الإضاءة والإبهار وهو موجه للعائلات مدته ساعة وسيتم تقديم عرضين في اليوم لمدة خمسة أيام انطلاقا من أول أيام عيد الفطر.
على الجانب الآخر ينظم مركز سوق واقف للفنون عددا من الفعاليات بالمناسبة بأقسامه المختلفة وهي موجهة للكبار والصغار سواء في قسم الخط العربي أو الرسم أو النحت وغير ذلك حيث يسعى المركز لتعليم الأطفال الرسم والفنون بشكل احترافي ولكن بطريقة مبسطة تلائم أعمارهم الصغيرة.
copy short url   نسخ
27/06/2017
1703