+ A
A -
عواصم- وكالات- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إطلاق صواريخ على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا من سفينتين حربيتين وغواصة تابعة لها في البحر المتوسط.
وعلقت روسيا قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بشأن العمليات العسكرية في سوريا بعدما أسقطت مقاتلة أميركية طائرة حربية لنظام الأسد الأحد الماضي واتهمت موسكو واشنطن بعدم إصدار تحذير قبل ذلك.
وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية أن سفينتي «أميرال إيسن» و«أميرال غريغوروفيتش» الحربيتين وغواصة «كراسنودار» المنتشرة في شرق المتوسط أطلقت ستة صواريخ من طراز «كاليبر» على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة في سوريا.
وأضاف البيان: «الضربة الصاروخية الكبيرة دمرت نقاط قيادة ومخازن كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة لإرهابيي تنظيم داعش في منطقة عقيربات في محافظة حماة».
وأظهر تسجيل فيديو نشر على الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الروسية على موقع «يوتيوب» سلسلة من الصواريخ التي أطلقت من البحر وهي تسقط على مبان صغيرة في منطقة شبه صحراوية. وتابع: إن الطائرات الروسية شنت بعدها غارات جوية «دمرت ما تبقى من منشآت تنظيم الدولة الإسلامية وقتلت المقاتلين فيها».
وفي 31 مايو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن آخر غارات جوية لها من هذا النوع استهدفت مواقع بالقرب من تدمر.
وأعلنت وزارة الدفاع أن تنظيم داعش يقوم هذا الأسبوع بنقل مقاتلين إلى محافظة حماة خلال الليل ويستخدم المباني الكبيرة كنقاط للقيادة ومخابئ للأسلحة، كجزء من جهوده للخروج من الرقة إلى تدمر.
من ناحية أخرى قتل 472 مدنياً في أعلى حصيلة بين المدنيين خلال شهر في غارات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ بدء ضرباته الجوية في البلاد في سبتمبر 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن المرصد وثق خلال الشهر الممتد من 23 مايو الفائت حتى 23 يونيو، مقتل 472 مدنياً بينهم 137 طفلاً في غارات للتحالف الدولي، أي ضعف القتلى المدنيين الذين تم توثيقهم خلال فترة 30 يوما بين أبريل ومايو.
وسقط القتلى، وفق المرصد، في غارات للتحالف الدولي على محافظتي الرقة (شمال) ودير الزور (شرق).
copy short url   نسخ
24/06/2017
1943