+ A
A -
صوفيا- قنا ــ أكد سعادة السيد راشد بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية بلغاريا أن الخلافات بين الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجب أن تحل على طاولة الحوار وأن تكون هناك جلسة فيها مكاشفة وصراحة وطرح لوجهات النظر وتعريف مواقع الاختلاف والعمل على تضييق مساحاتها مع احترام آراء بعضنا البعض.
وقال سعادته في مقابلة مع صحيفة 24 ساعة البلغارية إن «دولة قطر تبذل قصارى الجهد لاحتواء الأزمة عن طريق الحوار الصريح مع الأخوة في مجلس التعاون».. لافتا إلى أن الأزمة الخليجية تنعكس على العلاقات الأسرية وأن الناس في المنطقة لا يؤيدون الحصار.
وأكد سعادة السيد راشد بن علي الخاطر أنه تم فرض إجراءات وقيود تعسفية غير مسبوقة.. مشيرا إلى أن الأزمة اندلعت بعد الاختراق الذي تعرض له الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية قنا ونشر تصريحات كاذبة وباطلة لا أساس لها من الصحة منسوبة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى نشرت بعدها افتراءات تتهم دولة قطر بدعم الإرهاب والحقيقة أن دولة قطر أهم الشركاء في مكافحة التطرف والإرهاب وقد أشاد بذلك الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنفسه أثناء قمة الرياض.
وأوضح أن هناك الكثير من الزيجات المختلطة في دول الخليج وفي ظل ما يحصل في الوقت الراهن فإن هذه العلاقات الأسرية تأثرت مما تسبب في تعثر تعليم عدد من الطلاب وإجبار أشخاص على مغادرة أماكن استقرارهم ومصالحهم الحياتية ومنع تنقلهم بين هذه الدول.. مؤكدا أن شعوب المنطقة ليست مؤيدة لما يحدث لدولة قطر من حصار من بعض الدول الخليجية.
ونفى سعادته أن يكون الحصار المفروض على دولة قطر من قبل السعودية والبحرين والإمارات قد أدى إلى أزمات بل إنه عمل على تسريع إنتاج الشركات القطرية.
copy short url   نسخ
24/06/2017
1071