+ A
A -
مونتريال- قنا ــ اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات أمس مع سعادة الدكتور أولومويوا بينارد أليو رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).
وخلال الاجتماع الذي عقد بمقر المنظمة في مونتريال قدم سعادة وزير المواصلات والاتصالات شــــــرحا عن سلامة وأمــــــن الطيران في ظل الحصــــــار المفروض علـــــــى دولة قطر وتأثير ذلك ليس على قطر فحسب وإنما بالمنــــــظومة العالمية للطيران المدني وأمنه.
وطالب سعادته منظمة (إيكاو) بالاضطلاع بمسؤولياتها في هذا الصدد مع التأكيد على احترام دولة قطر لاتفاقية شيكاغو وملحقاتها والاتفاقيات العالمية للطيران المدني.
حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وسعادة السيد فهد محمد يوسف كافود سفير دولة قطر لدى كندا.
وثمن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات تمديد انعقاد مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) وذلك لدراسة ملف دولة قطر حول الآثار التي سببها حصار الدول الخليجية الثلاث على مجال الطيران والامن والسلامة الجوية.
وأشاد سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا أمس بتصويت الدول الأعضاء والصديقة في منظمة (إيكاو) بقرار استمرار انعقاد جلسة المنظمة الدولية للطيران المدني وعقد جلسة استماع بتاريخ 30 يونيو بخصوص ملف دولة قطر الذي قدمته للمنظمة الدولية فيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذتها دول الحصار والتي من شأنها أن تؤدي إلى أضرار على السلامة الجوية.
وشدد سعادة وزير المواصلات والاتصالات في هذا الإطار على أهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة الدولية للطيران المدني.. مشيدا بالجهود التي تبذلها في هذا الإطار.
يذكر أن منظمة (ايكاو) وافقت في وقت سابق أمس على فتح مكتب دائم لدولة قطر في المنظمة وبشكل فوري.
copy short url   نسخ
24/06/2017
1808