+ A
A -
كرّمت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية فرع الوكرة الفائزين في مسابقة أجيال القرآنية «وتل القرآن ترتيلا»، التي أقيمت تحت رعاية سعادة الشيخ د. محمد بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة.
أقيم حفل التكريم احتفاءً بحفظة كتاب الله الذين تنافسوا خلال المسابقة على تحقيق المراكز الأولى بجدارة واستحقاق من خلال حسن الصوت والتلاوة مع إتقان أحكام التجويد، حيث شارك في المسابقة 239 متسابقا من خلال مقاطع صوتية مسجلة وفق شروط المسابقة، ورشحت لجنة التحكيم التي ترأسها الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية 54 متسابقا من المشاركات المقدمة للتصفيات والتنافس على المراكز المتقدمة،
كما حصل المتسابقون المشاركون بالمسابقة من المركز الثاني والثلاثين إلى المركز الأخير على جوائز عينية قيمة، تشجيعيا وتحفيزا لهم على المشاركة.
من جهته أكد فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي رئيس لجنة التحكيم أن المسابقة أفرزت نماذج طيبة وأصواتا ندية وأنها تحفز الطلاب والمشاركين على التنافس المحمود في تلاوة آيات القرآن بصوت عذب، وحث الشيخ أولياء الأمور على الاهتمام بأبنائهم وتشجيعهم على حفظ كتاب الله وتحسين أصواتهم من خلال الاستماع للقراء ومعرفة مخارج الحروف جيدا والتلاوة بالأحكام الصحيحة.
وعبر الطلاب الفائزون في المسابقة وعدد من أولياء أمورهم عن سعادتهم بالمشاركة في المسابقة وتحقيق الفوز، وثمنوا جهود عيد الخيرية بفروعها ومراكزها التي تساهم بشكل فاعل في تنشئة جيل واع من خلال برامجها الثقافية والتربوية والقرآنية، وأكدوا أن التنافس عبر المسابقات القرآنية يساهم بشكل فاعل في تحفيز الطلاب على الحفظ والإتقان ومراجعة كتاب الله وتدبر آياته.
وكانت المسابقة قد فتحت باب التسجيل للراغبين بالمشاركة من يوم 8 مايو واستمر حتى الأول من يونيو الجاري، عبر الواتس آب (WHATSAPP)، حيث اشترط للتسجيل إرسال صورة من البطاقة الشخصية، وصورة شخصية للمتسابق، ومقطع صوتي واضح للمشارك لا تزيد مدته عن دقيقتين بجودة عالية وبدون مؤثرات صوتية، مع حسن الصوت والتلاوة وإتقان أحكام التجويد، وألا يزيد عمر المتسابق عن 18 سنة، وقد اشترطت لجنة التحكيم أن المشاركة الغير واضحة أو بجودة صوت رديئة لن يتم قبولها.
copy short url   نسخ
24/06/2017
1472