+ A
A -
كتب– محمد مطر
أكد الموسيقار القطري مطر علي الكواري أن دوره كفنان يحتم عليه الوقوف بجانب بلاده في ما تمر به من ظروف هذه الفترة، مشيراً إلى أن دور الفنان مؤثر في كل الأوقات وفي كافة الظروف. وقال مطر علي الكواري إن المطربين القطريين تكاتفوا وأصروا بدوافع وطنية أن يقدموا عملاً غنائياً يعبرون من خلاله عن حبهم وانتمائهم وعشقهم لقطر ومساندتهم لقيادة قطر الحكيمة.
وتابع الكواري: الأوبريت الجديد انتهينا من تسجيله في الايام القليلة الماضية وسيرى النور خلال ساعات أو أيام قليلة جدًا، وذلك من خلال الإذاعات والسوشيال ميديا، ويشارك في هذا الاوبريت الوطني مجموعة من المطربين القطريين من بينهم الفنان عيسى الكبيسي والفنان غانم شاهين والفنان احمد عبدالرحيم والفنان سعود جاسم والفنان عايل وغيرهم.
وكشف الموسيقار مطر علي الكواري عن بعض كلمات الأغنية حيث أشار إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الشعراء، وهم 10 شعراء شاركوا جميعهم في الكتابة والتأليف فقد شارك كل شاعر بكلمتين وذلك بدافع غيرته وحبه لوطنه وهذا هو واجبنا جميعاً كفنانين وموسيقيين ومطربين تجاه قطر، وتقول كلمات الأوبريت: «أيش اللي صار عايش وطنا في حصار.. وين الجوار؟، وين الحوار؟، جاري انا في يوم جار.. أنا وانت قلوب ستة في خمسة ستة ايش اللي صار.. أنا وانت قلوب 6 في خمسة ستة ايش اللي صار البر فجأة حاصروه.. والبحر بحري قيدوه.. والجو جوي أخنقوه.. حتى التعاطف أمنعوه.. وين المروءة وين الاخوة.. معقولة أخ ياكل أخوه.. معقولة أخ ياكل أخوه.. هذا اللي صار بكل اختصار.. شعب وبكل إرادة يرفض وصاية وانكسار».
وعن إمكانية تصوير الأغنية فيديو كليب قال الكواري، حتى الآن لم نفكر في ذلك وربما يحدث، ولكن السوشيال ميديا هي الحل، فسنطرح الأغنية على مواقع التواصل لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور في الخليج والوطن العربي والعالم كله لتصل رسالتنا إلى الجميع.
وحول الرسالة التي يحملها هذا العمل قال الكواري: الرسالة نوجهها للعالم أن هناك حصارا فرض علينا في يوم وليلة وللأسف هذا الحصار لم يكن من عدو وإنما من أخ وأشقاء وأهل، ونحن نقول لهم بالفعل انتم فرضتم حصارا علينا لكن هذا الحصار جعلنا نتكاتف ونستقوي بأنفسنا ونعتز بوطننا ونعزز روح الولاء والانتماء للوطن ولقيادتنا الحكيمة.
واستطرد قائلاً: لابد من التكاتف في كل الظروف وفي الشدائد يظهر الرجال وينكشف المعدن الأصيل، وهو ما حدث بالفعل في قطر طيلة الفترة القليلة الماضية، فكل من في قطر تكاتف من أجل نصرة الحق، سواء من مواطنين أو من مقيمين أو مواليد قطر، فقطر محبوبة من الجميع سواء من زارها أو من عمل بها أو من يقيم على أرضها، فهي لا تعاد أحد بل تحتضن الجميع وهو ما جعلها تسكن قلوب الكل، ولذلك أقول لهم أنتم كسبتهم الحكومات ونحن كسبنا الشعوب وهذا هو المكسب الاهم والأغلى في هذه الأزمة.
واختتم الموسيقار مطر علي الكواري تصريحه قائلاً: للفنان أهمية كبيرة جدًا في الوقت الحالي وفي وقت الأزمات، لأن الفن هو القوة الناعمة، فعلى سبيل المثال في النكسة المصرية كان عبدالحليم حافظ وفريق عمله ينامون في الاستوديو من أجل تقديم الأعمال الوطنية التي تعبر عن رأي الشارع وتحفز الناس وتزيد من اصرار المقاتلين على الجبهة وتعزز روح الولاء للوطن، وهو الدور الحقيقي للفنان وللفن أن يتلاحم مع الجمهور ويعبر عنهم ويعكس ملامحهم في اعمال فنية تنعكس بشكل أو بآخر على الشارع لتعزز من الصمود ومن روح البطولة وحب الوطن.
copy short url   نسخ
15/06/2017
2906