+ A
A -
احتفلت مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة بتخريج طلاب الثاني عشر «الثانوية العامة»، أمس الأول، بمقر المدرسة في حضور طلاب المدرسة وأولياء الأمور وبعض رموز المجتمع، وذلك برعاية مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة قطر وآيات من الذكر الحكيم، ثم قام الحضور برفع الدعاء إلى الله عز وجل لدولة قطر قيادة وشعباً.
ثم تلا ذلك كلمة للدكتور صالح آل إبراهيم مدير المدرسة وصاحب الترخيص والذي قال فيها نحتفل اليوم في هذا الشهرِ المباركِ بتخريج دفعة من أبنائنا الطلاب من أبنائي القطريين ومن أبنائي ضيوف قطر الأعزّاء من الدول الشقيقة، حيث إنّ قطر لم تكن يوماً من الأيام حكراً على القطريين فقط، بل هي واحةُ أمنٍ وسلامٍ وإبداعٍ لجميعِ شعوبِ العالم
وأضاف في كلمته «اليومَ لا نحتفل فقط بتخريج دفعةٍ جديدةٍ من طلبة الثانوية العامة، بل نحتفلُ بتخريجِ دفعةٍ بذْلنا معها الجهودَ الكبيرةَ لتصبح مؤهلةً علمياً وخلقياً ومهارياً لأن تغوص في أعماق بحار العلم باتجاه أرقى الجامعات في العالم، ولتقود ميادينَ العملِ في المستقبلِ القريبِ بإذنِ الله بعددٍ كبيرٍ من المهارات التي تم اكتسابُها خلال سنواتِ الدراسة مدعومين بقيمٍ إسلاميةٍ تَمّ ترسيخُها في عقولهم بطرقٍ علميةٍ وبأساليبَ تربويةٍ.
وأوضح أن رؤية المدرسة تتلخص في «نحَو تعليمٍ مستمرٍ وممتعٍ ومتطورٍ ومرتكزٍ على منظومة القيم الإسلامية»، لافتاً إلى أن هذه هي رؤيتنا والتي تمّ تحويلُها لواقعٍ عملي من خلال عددٍ كبيرٍ من الاستراتيجيات التعليمية والمشاريع المختلفة والبرامج الهادفة والمناهج العالمية المتطورة والتي دعمت الخطط الموضوعةِ من قِبَل وزارةِ التعليم والتعليم العالي.
ولقد أشرف على تصميمها وتنفيذِها أساتذةٌ فضلاءُ من الكادرِ الإداري والتدريسي في مدرسة الدوحةِ الثانوية.
وأضاف: إن المتتبعَ مسيرةَ مدرسةِ الدوحةِ الثانويةِ للبنين وبرامجَها المختلفةَ يُدركُ الجَهدَ المبذولَ مِن أجلِ إيجادِ أنموذجً تعليميٍ خاصٍ نقدمُه للعالمَ بإذن الله.
من جانبه قال الأستاذ فواز الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية إن هذا الصرح التعليمي الذي يعتبر مكانا أمينا لتخريج جيل المستقبل وقادة الغد.. التعليم هو ركيزة التنمية الحقيقية وهو عماد المجتمع الصحيح المعافي..
والأمة التي تعتني بمسار التعليم وتوفر له الإمكانات وتوليه الرعاية والاهتمام هي أمة تدرك معنى المستقبل وتخطط له بكل الحرص لتضمن مجتمعا قويا ومتماسكا ودولة مزدهرة تقوم على أساس العلم والمعرفة..
وأضاف أنقل لكم تحيات سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية التي تعتبر من المؤسسات الرائدة في العمل الإنساني بدولة قطر، حيث تدرك أن التعليم هو الأساس الصحيح للمجتمع القويم لذلك تولي اهتماما كبيرا به ولهذا جاءت مشاركتها لكم في حفل التخريج هذا تحقيقا لرسالتها وانفاذا لرؤيتها في خلق مجتمع معرفي ينهض بنفسه على أساس العلم والمعرفة..
ولن تبخل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بمد يد العون والمساعدة في الدفع بمسار التعليم وتوفير البيئة المناسبة له ايمانا منها بأن العلم يرفع بيتا لا عماد له وأن الجهل يهزم بيت العز والشرف..
copy short url   نسخ
12/06/2017
2670