+ A
A -
حوار- أماني البربري
عاماً بعد عام يثبت موهبته الفريدة، واختياراته الصائبة المتمكنة، أعماله توصف بـ«السهل الممتنع»، أداؤه الفني تلقائي وبسيط، يستطيع أن يصل بالمشاهد لذروة المشاعر، نافس هذا العام بمسلسل اجتماعي إنساني.. إنه الفنان عمروسعد. تحدث سعد لـ الوطن عن تفاصيل مسلسله الجديد، وعن سر اختياره لـ«وضع أمني»، بالإضافة لمشاريعه السينمائية المؤجلة.
بداية.. حدثنا عن التعليقات تجاه «وضع أمني»؟
- الحمد لله حتى الآن إيجابية جداً، ولها مردود جذاب عند الجمهور، حيث أكدوا تشويق المسلسل والسيناريو ومتابعتهم حلقة تلو الاخرى.
ما الذي جذبك في المشاركة للعمل؟
- صراحة بمجرد قرأتي للحقات الأولى من المسلسل والدور، وجدته يحمل رسالة قوية ومهمة، تناسب الوضع الحالي الذي نمر به في مصر.
ماذا عن تغيير اسم المسلسل أكثر من مرة؟
- نعم.. تم تغييره أكثر من مرة لعدم إعجاب مخرج العمل مجدي أحمد علي به، ولكن بعد تدخلات من الانتاج تم الاستقرار على «وضع أمني» ونال رضا الجميع.
العمل يدور في إطار اجتماعي إنساني.. هل قصدك البعد عن الكوميديا التي قدمتها العام الماضي؟
- لا استطيع ان أقول إنني أقصدها، ولكن لابد من تغيير الجلد والتنوع مطلوب في كل شيء وبخاصة أنه غير مقبول أن أسير على وتيرة واحدة من الأدوار بل أحب أن أظهر في أدوار على النقيض، وفي النهاية أنا أقرأ كل دور وأختار ما يلمسني وأراه مفيدًا للناس، ويحمل رسائل مجتمعية بداخله، وهذا ما وجدته في «وضع أمني».
الموسم الرمضاني هذا العام يقدم الأكشن بأشكال مختلفة، فكيف ترى منافسة «وضع أمني» لهذه المسلسلات؟
- أنا لا أفكر في المنافسة بقدر ما أفكر في تقديم شيء يؤثر في الجمهور ويترك رسالة قوية، وأنا لا أحب تصنيف المسلسل أوتسميته بأنه مسلسل أكشن لأنه مع تتابع الحلقات والأحداث التي يرصدها العمل يكتشف الجمهور نوع الدراما التي تعرض من خلاله وإلى أين تتجه.
ولكنك تميل للدراما الاجتماعية بشكل عام؟
- نعم.. وأميل لهذا النوع الاجتماعي الانساني رغم عدم حبي للمسميات ولكني أفضل هذا النوع من الدراما الإنسانية، كما أن المسلسل يحمل العديد من المفاجآت التي سيشاهدها الجمهور ويتعرف عليها بنفسه ضمن أحداث المسلسل.
هل تشجع البطولات المطلقة؟
- لا افكر بهذا المنطق.. لأن النجاح لا يكون لشخص بمفرده بل نجاح الجميع، وهذا شيء مهم للدراما المصرية، وأنا سعيد بوجودي في الدراما الرمضانية مع نخبة من النجوم الكبار ممن لهم أسماء كبيرة وتاريخ فني مشرف وأتمنى التوفيق للجميع.
ما سبب غناء شقيقك أحمد سعد جميع تترات مسلسلاتك؟
- وجود أحمد وغناؤه في أعمالي شيء مهم، وله طابع خاص مع الجمهور، إن طبيعة صوت أحمد مختلفة وغير متداولة، لذلك نجد ان تتراتي تحقق نسب استماع عالية.
ما تعليقك على وجود تشابه بين تتر «سلام يا صاحبي» و«بحبك يا صاحبي»؟
- لا أرى ان هناك تشابها اطلاقاً بينهما، فلكل منهما مضمون ومحتوى مختلف.
من بارك لك أولا على المسلسل؟
- عائلتي، الحمد لله فهم يساندونني كثيراً، ويخففون عني كل ضغط وهم لأنهم يعملون صعوبات المهنة ومتاعبها.
ماذا عن الجديد الذي تحضرله؟
- حاليا كل تركيزي وتفكيري في المسلسل، حيث لدى مشاريع سينمائية عديدة، ولكنني قمت بتأجيلها لبعد رمضان حتى أكون متفرغا لها تماماً.
وأخيراً... وماذا عن فيلم «على الزيبق»؟
- هذا الفيلم كان من المفترض التجهيز له قبل «وضع أمني»، ولكن تم تأجيله، وحالياً لدى مشروع رومانسي اجتماعي من المقرر تجهيزه ليتم عرضه في موسم عيد الأَضحى.
copy short url   نسخ
12/06/2017
1059