+ A
A -
مدريد - قنا ــ شاركت دولة قطر في أعمال المؤتمر الدولي حول ضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط والذي عقد في إسبانيا.
ومثل دولة قطر في المؤتمر سعادة محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، وذلك نيابة عن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.
وترأس المؤتمر سعادة السيد ألفونسو داستيس وزير خارجية مملكة إسبانيا، وسعادة أيمن الصفدي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية.
وتطرق سفير قطر في مداخلته خلال المؤتمر إلى أن معظم شعوب الشرق الأوسط، العربية والإسلامية، هي من أكثر الشعوب المتضررة من آفة الإرهاب وجميع أشكال العنف، الناجم عن الحروب الأهلية والصراعات الإقليمية، التي تجبره على ترك أراضيه والبحث عن اللجوء، بما في ذلك المسيحيون والأقليات الأخرى.
وشدد سعادته على أن الشعب الفلسطيني هو أقدم ضحية في المنطقة منذ عام 1948، حيث أجبر على التخلي عن أراضيه بسبب الاضطهاد والإرهاب.
وأكد ضرورة اجتثاث الإرهاب من جذوره، وعدم اعتبار اللاجئين مصدرا للإرهاب، بل ضحاياه، وقال إن هناك دولا تمارس الإرهاب بذريعة محاربته، وركز على ضرورة التمييز بين الإرهاب وحق الشعوب في الكفاح لتقرير مصيرها وحريتها.
copy short url   نسخ
29/05/2017
1858