+ A
A -
الدوحة - الوطن
أسدَل برنامج التميز الأكاديمي في جامعة قطر الستار على العام الأكاديمي 2016–2017 محتفيًا بإنجازاته ونجاحاته خلال العام وذلك في الحفل الختامي السنوي للبرنامج والذي شهد هذا العام تخريج أكبر دفعة من طلبة البرنامج وعددهم 62 طالباً وطالبةً من مختلف كليات الجامعة وأقسامها الأكاديمية.. وقد حضر الحفل أ. د. ماجدة خريشة، مدير برنامج التميز الأكاديمي في جامعة قطر، وأ. جابر الغياثين، مدير الحسابات في شركة أوريكس جي تي أل، بالإضافة إلى حضور أعضاء هيئة التدريس في البرنامج والطلبة وأولياء أمورهم.
وفي كلمتها بهذه المناسبة، قالت د. ماجدة خريشة، مدير برنامج التميز الأكاديمي: «أرحب بالحضور الكريم ويسعدني أن يتجدد لقاؤنا السنوي الذي نحتفل فيه بإنجازات البرنامج وتميز طلبتنا في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والاجتماعية طوال العام الأكاديمي.. في هذا الحفل، نقطف ثمار عطائنا وجهودنا طوال شهور العام الأكاديمي، ونحتفل بإنجازاتنا ونجاحاتنا التي ما كانت لتكون واقعًا لولا جهود أساتذتنا الكرام والرعاية الكريمة التي تقدمها لنا شركة أوريكس جي تي أل.. عامًا تلو العام، يُثبت برنامج التميز الأكاديمي فلسفته الأكاديمية الفريدة والتي تتلخص في استقطاب الطلبة المتميزين وإثراء أفكارهم وتشجيعهم على التفوق والنجاح وتحقيق الإنجازات في محافل محلية ودولية وإقليمية».
وأضافت د. خريشة: «لا يخفى على الجميع بأن برنامج التميز الأكاديمي– ومنذ انطلاقته الأولى منذ خمس سنوات– صُمم بهدف إشراك الطلبة ممن لديهم دوافع ذاتية لتطوير مهاراتهم التحليلية والتفسيرية ومهارات التفكير النقدي، فضلاً عن تزويدهم بموارد محفزة لتقديم أحسن ما لديهم والمحافظة على أدائهم الأكاديمي المتميز، وحثهم على الاستمرار بالجد والاجتهاد خلال مشوارهم الأكاديمي.. ويستقطب هذا البرنامج سنويًا عددًا متزايدًا من الطلبة الراغبين بخوض تجربة أكاديمية فريدة تتسم بتعزيز مختلف الجوانب في حياة الطالب الجامعية كالجانب البحثي والأكاديمي والاجتماعي والنقدي وغيرها».
وتقدّمت د. خريشة بالشكر الجزيل لشركة أوريكس جي تي أل لرعايتها للحفل السنوي وتقديمها كامل الدعم والمساندة للبرنامج وطلبته المتميزين.
من جانبه، قال أ. جابر الغياثين، مدير الحسابات في شركة أوريكس جي تي أل: «إنّه ليسعدنا ويشرفنا تواجدنا معكم اليوم في هذا الحفل الكريم الذي تحصدون فيه ثمرة جهودكم ومثابرتكم طوال مسيرتكم الدراسية وذلك في سبيل الارتقاء بأنفسكم وأوطانكم لبلوغ أعلى المراتب والمنافسة في شتّى المجالات.. تحرص شركة أوريكس لتحويل الغاز إلى سوائل دائمًا على التواجد والمشاركة في مثل هذه المحافل القيمة والمميزة للإسهام في دفع عجلة التنمية في دولتنا الحبيبة قطر.. ونسعى دائماً إلى تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى مساندة المؤسسات التعليمية في البلاد ومنها جامعة قطر المرموقة للإسهام في تأهيل وتطوير وإعداد أجيال متميزة في جميع المجالات.. وهذه الاستراتيجية ما هي إلا جزء لا يتجزأ من رؤية قطر الوطنية 2030.. ويعد دعمنا لبرنامج التميز الأكاديمي استجابة مباشرة لدعوة القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون بي وزارة التعليم والتعليم العالي والقطاع الخاص بما من شأنه تحفيز الشركات الأخرى لاستكشاف سبل دعم العملية التعليمية سواء من خلال دعم النشاطات العلمية المفيدة أو تحديد المهارات المطلوبة لدخول سوق العمل أو الاستثمار المباشر في قطاع التعليم».
وقد جرى خلال الحفل تكريم الطلاب عن ثلاث فئات رئيسية: الأولى فئة جائزة التميز عن أفضل أداء أكاديمي، والثانية جائزة التميز عن أفضل خدمات طلابية، والثالثة جائزة التميز عن أفضل مشروع بحثي، حيث تنافس الطلبة لتقديم ملفاتهم بالبرنامج وتقييمها للجنة خاصة لاختيار الفائزين.
copy short url   نسخ
29/05/2017
1343