+ A
A -
عواصم- وكالات- تصدّت المعارضة السورية المسلحة، أمس، لهجوم من قوات النظام السوري على مواقعها في منطقة تل مكحول بالبادية الشاميّة، في حين وقع قتلى وجرحى جراء اشتباك بين ميليشيات موالية للنظام السوري في ريف حماة الشرقي.
وقالت مصادر: إن المعارضة السورية المسلحة تمكنت من صد هجوم لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها على منطقة تل مكحول جنوب شرقي مطار السين العسكري في البادية الشامية المتاخمة لمنطقة القلمون الشرقي بريف حمص الجنوبي، ودمرت دبابة خلال المواجهات، وقتلت وجرحت عناصر من المهاجمين. وأفادت تقارير ان النظام شن غارات استهدفت المدنيين في ريف حمص..
وجاء هجوم النظام إثر تمكنه مؤخرا من السيطرة على موقع البحوث العلمية ومحيطه، بعد هجوم شنه انطلاقا من منطقة حاجز زازا وبيوت شهيب بالقرب من طريق دمشق بغداد الواصل إلى معبر التنف الحدودي مع العراق والقريب من الأراضي الأردنية.
إلى ذلك، قالت مصادر محلية: إن قتلى وجرحى سقطوا من ميليشيات نظام الأسد جراء اشتباك بين عناصر من ميليشيا «الدفاع الوطني» وعناصر من «الأمن العسكري» بالقرب من قرية خنيفس على طريق حمص سلمية في ريف حماة الشرقي.
وأوضحت المصادر أنّ الاشتباك وقع نتيجة محاولة عناصر من ميليشيا «الدفاع الوطني» اختطاف مجموعة من الأشخاص كانوا بسيّارتهم على طريق السلمية حمص.
من جانب آخر، قتل مدني وجرح آخر جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلّهم على الطريق الواصل بين بلدتي ناحتة والمليحة بريف درعا الشرقي.
في غضون ذلك قالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، إنه تم التأكد من صحة الصور والادعاءات التي وردت حول إطلاق مقاتلة بريطانية قنبلة بسوريا كتبت عليه عبارة «تحية من مانشستر».
تجدر الإشارة إلى أنه عقب الهجوم الذي استهدف قاعة حفلات في مانشستر البريطانية، انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي صور لصاروخ محمل على مقاتلة بريطانية متجهة لقصف مناطق في سوريا كتب عليها بالإنجليزية عبارة «تحية من مانشستر».
وقالت الصحيفة إن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية أكدت صحة الادعاءات الواردة في هذا الخصوص.
وأضافت أنه لم يتم التعرف بعد على الشخص الذي كتب العبارة المذكورة، وأن الصاروخ المذكور هو ليزري من نوع «PAVEWAY». من جهتها، قالت صحيفة «التلغراف» البريطانية إن الطائرة التي كانت تحمل القنبلة تابعة للخطوط الملكية البريطانية (RAF).
copy short url   نسخ
29/05/2017
1846