+ A
A -
الدوحة- الوطن
نظّم المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية مؤخراً، محاضرة علمية دورية تهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات في أوساط الكوادر التمريضية لتطوير المهارات الوظيفية المهنية لدى هذه الكوادر والذي يعمل بدوره على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.
وقد تركّزت المحاضرة العلمية التي عقدت في قاعة حجر في مركز التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، حول أهمية دور العناية وتخفيف الألم لمرضى السرطان وأفضل الممارسات التمريضية المتبعة للعناية بهم.
وقد تضمّنت المحاضرة التي أقيمت تحت شعار «الرحلة إلى العناية وتخفيف الألم» مجموعة من العروض التعليمية قدّمتها بعض الكوادر الطبية والتمريضية حول أبرز المواضيع المتصلة بتخفيف الألم (الرعاية التلطيفية) بما في ذلك، أحدث الأساليب المتبّعة في العناية بمرضى السرطان والتحديات التي تواجه الكوادر التمريضية في إدارة الحالات المرضية ذات العلاقة.
وتهدف خدمات العناية وتخفيف الألم (الرعاية التلطيفية) إلى التخفيف من معاناة مريض السرطان الذي تكون حالته مستعصية وتحسين فرص تمتّعه بحياة قريبة من الحياة الطبيعية، وتتّخذ هذه الخدمات طابع الشمولية في التعامل مع احتياجات المرضى بحيث تغطي الجوانب الجسدية والنفسية والروحية والاجتماعية، لذا فقد شارك في تقديم هذه المحاضرة العلمية التي تعدّ بمثابة فعالية للتطوير الوظيفي فريق كبير من الكوادر متعددة التخصصات الطبية والتي تلعب الممرضة دوراً محورياً فيه وتشكّل جزءاً لا يتجزء منه.
وقد حضر المحاضرة التي دامت نصف يوم، ما يزيد على 300 من كوادر التمريض، حيث تم خلالها بحث ممارسات العمل التمريضي المبنية على البراهين العلمية وتبنّي أعلى مستويات الرعاية الصحية بهدف تحقيق أفضل النتائج العلاجية للمرضى، كما كانت المحاضرة فرصة تعليمية تم خلالها تبادل الأفكار والخبرات في مجال أفضل ممارسات العمل التمريضي والتي من شأنها أن تسهم في دعم مهنة التمريض.
وقد أكّدت السيدة كاثرين جيليسبي- المدير التنفيذي للتمريض في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان- أهمية هذا الحدث التعليمي، وقالت: نجزم بأن لدى كوادرنا التمريضية- خاصة من يقوم منها بدور اختصاصيي التمريض السريري في الفرق متعددة التخصصات الطبية.
copy short url   نسخ
28/05/2017
1244