+ A
A -
الدوحة- الوطن
أضافت مؤسسة حمد الطبية خدمتين جديدتين إلى قائمة خدمات الرعاية الصحية المستمرة التي تقدمها للمرضى في منطقة الوكرة؛ وهما فرع خدمات الرعاية الصحية المنزلية، ومركز خدمات التأهيل الحركي، فقد قام كل من علي الجناحي، رئيس مجموعة خدمات الأعمال في مؤسسة حمد الطبية، ومحمود الرئيسي، رئيس مجموعة الخدمات الطبية المستمرة، مؤخراً بافتتاح هاتين الخدمتين بحضور عدد من موظفي ومرضى المؤسسة.
وقام كل من علي الجناحي ومحمود الرئيسي عقب الافتتاح بجولة تفقدية لمركز خدمات التأهيل الحركي، الذي يقع في المبنى المجاور لمركز الوكرة الصحي، تحدّثا خلالها إلى عدد من الموظفين والمرضى.
ويأتي افتتاح الخدمتين الجديدتين في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المؤسسة من أجل رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتوسيع نطاق هذه الخدمات بما يلبي الاحتياجات المتزايدة للسكان.
ويشكل فرع خدمات الرعاية الصحية المنزلية المركز الإداري الذي يقدم الدعم للمرضى وأفراد أسرهم باعتباره القاعدة التي تنطلق منها الفرق الطبية لخدمة المرضى في منازلهم في الوكرة والمناطق المحيطة بها.
وقال علي الجناحي: «تعتبر هاتان الخدمتان جزءاً لا يتجزأ من خدمات الرعاية الصحية المستمرة التي تقدمها مؤسسة حمد الطبية للمرضى تماشياً مع الأهداف التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للصحة والتي تنصّ على وجوب تقديم رعاية صحية وقائية تتمحور حول المريض في كافة مناطق الدولة، ويعتبر فرع خدمات الرعاية الصحية المنزلية تطبيقاً عملياً لهذه الاستراتيجية حيث سيقوم على خدمة ما يزيد على 300 من المرضى في المنطقة».
يذكر أن فرع خدمات الرعاية الصحية المنزلية يقدم الرعاية للأطفال والبالغين وكبار السن القاطنين في الوكرة والمناطق المحيطة بها ممن تضطّرهم حالاتهم المرضية البقاء في منازلهم بصورة مؤقتة أو دائمة.
copy short url   نسخ
28/05/2017
1237