+ A
A -
كشف الدكتور يوسف الطيب استشاري الطوارئ بمستشفى حمد العام عن أن طوارئ مستشفى حمد العام استقبل أمس 600 مريض حيث تنوعت الحالات بين نزلات معوية وارتفاع في درجات الحرارة وإصابات القلب فضلا عن استقبال الطوارئ حالة وفاة واحدة.
قال إنه تم استقبال 14 حالة إصابات بالقلب منهم من تم إدخاله إلى مستشفى القلب ومنهم من يتم إجراء الفحوصات اللازمة له لافتا إلى أن حالة الوفاة التي استقبلته الطوارئ كانت نتيجة أزمة قلبية.
وأشار إلى أنه تم استقبال 5 حالات نتيجة حوادث سيارات منهم حالة خطيرة تم ادخالها إلى العناية المركزة وهي حاليا تحت الملاحظة، مشيرا إلى أن نوعية الحالات التي شهدتها طوارئ حمد العام أمس تنوعت ما بين نزلات معوية وهبوط في السكر وارتفاع في الضغط وارتفاع في درجات الحرارة وأمراض الجهاز التنفسي.
ولفت إلى أنه تم تقديم الرعاية الطبية لجميع الحالات وخرجت معظمها من الطوارئ في نفس اليوم داعيا الجميع إلى الحرص خلال أيام شهر رمضان من حيث تنظيم العادات الغذائية والحرص على الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون والتي يمكن ان تتسبب في مضاعفات بالأمعاء والمعدة، كما نصح بضرورة الحرص على الإكثار من شرب السوائل لتجنب حدوث الجفاف خلال ساعات النهار
copy short url   نسخ
28/05/2017
1269