+ A
A -
لحق المنتخبان البرتغالي والكوستاريكي، بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عامًا)، المقامة حاليًا في كوريا الجنوبية، وذلك بفوز الأول على نظيره الإيراني 2-1، والثاني على نظيره الزامبي 1-0، أمس السبت، في الجولة الثالثة والأخيرة، من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.
ورفع كل من المنتخبين البرتغالي والكوستاريكي، رصيده إلى أربع نقاط، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بفارق نقطتين خلف المنتخب الزامبي المتصدر، ونقطة واحدة أمام المنتخب الإيراني متذيل المجموعة. وبذلك لحق المنتخب البرتغالي بنظيره الزامبي إلى دور الستة عشر، حيث سبق للزامبيين أن تأهلوا رسمياً قبل مباريات هذه الجولة. وتأهل المنتخب الكوستاريكي إلى دور الستة عشر، كأحد أفضل أربعة منتخبات، من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في البطولة، حيث يتفوق بفارق نقطة واحدة على المنتخب الأرجنتيني، صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، وبفارق الأهداف عن نظيره الألماني صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية. كما تأهل منتخبي إيطاليا واليابان، إلى ثمن النهائي ، بعد تعادلهما (2-2)، أمس السبت، بالجولة الثالثة، من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة. ورفع المنتخب الإيطالي، رصيده لـ4 نقاط بالمركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف أوروجواي، وبفارق الأهداف فقط أمام اليابان. وحجز المنتخب الإيطالي، بطاقة التأهل الثانية، من المجموعة بعدما سبقه منتخب أوروجواي، إلى ثمن النهائي رسميًا، قبل مباريات هذه الجولة. وفي المقابل، جاء تأهل المنتخب الياباني، إلى الدور الثاني، كأحد أفضل 4 منتخبات من بين المنتخبات التي أنهت الدور الأول في المركز الثالث، بالمجموعات الست.
ورغم تساويه مع منتخب ألمانيا، (ثالث المجموعة الثانية) في فارق الأهداف، يتفوق منتخب اليابان على ألمانيا في عدد الأهداف المسجلة ، كما يتفوق بفارق نقطة على نظيره الأرجنتيني ( ثالث المجموعة الأولى).
تقدم المنتخب الإيطالي بهدفين مبكرين للغاية، سجلهما يركاردو أورسوليني، وجوزيبي بانيكو في الدقيقتين (4، 7)، ورد المنتخب الياباني، بهدفين سجلهما ريتسو دوان في الدقيقتين (22 و50) .
copy short url   نسخ
28/05/2017
1442