+ A
A -
حوار- عادل النجار
أزمة كبيرة شهدتها الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة بعد إعلان نادي المرخية ضم المحترف الجزائري نذير بلحاج ولكن سرعان ما تدخل نادي السيلية واعلن ضم اللاعب بصورة رسمية، لتشتعل أزمة كبيرة حول حقيقة توقيع اللاعب الذي تألق مع السد وحصد معه لقب دوري ابطال آسيا 2011 بالاضافة إلى العديد من الالقاب الاخرى، فالكل يعلم ان بلحاج لاعب محترف ذو خبرة واسعة ومثل هذه الأزمة ستؤثر على مسيرته بشكل كبير.
الوطن الرياضي نجح في الوصول إلى نذير بلحاج الذي رد على التساؤلات المطروحة حول حقيقة توقيعه للمرخية والسيلية في وقت واحد، فكانت ردوده واضحة، حيث نفى ان يكون قد وقع للمرخية بصورة رسمية بل كانت موافقته على خطاب مبدئي يتضمن عرضا من النادي لكنه لم يوقع على العقد الرسمي وبالتالي يحق له قانونيا التوقيع لناد آخر، مشيرا إلى انه حسم موقفه باللعب للسيلية الموسم المقبل بعد ان وقع معهم عقدا رسميا، نافيا في الوقت نفسه ان يكون قد حصل على أي مبالغ مالية من نادي المرخية، وخلال هذه السطور نقدم ردود بلحاج على حقيقة الأزمة وموقفه القانوني..

بداية، حدثنا عن حقيقة توقيعك للمرخية والسيلية في وقت واحد؟
- لم اوقع على عقد رسمي مع المرخية، ما حدث انه مجرد كلام شفوي وعقد مبدئي وكل ما أثير عن توقيعي عقدين رسميين مع الناديين غير صحيح على الإطلاق.
*هل حصلت على مبالغ مالية من نادي المرخية؟
- لا لم احصل على شيء، لا مبالغ مالية ولا تذاكر سفر أو فندق، لا شيء على الاطلاق حصلت عليه من المرخية.
مع من ستلعب الموسم القادم؟
- سأكون مع السيلية، فقد وقعت عقدا رسميا مع نادي السيلية وسأتواجد ضمن صفوفه الموسم المقبل.
هل تخشى من عقوبات أو مشاكل قانونية؟
- لا اخشى أي مشاكل مالية لانني لم اوقع على أي عقود رسمية مع المرخية، بل وصلني خطاب مبدئي فقط وأبديت موافقتي مبدئيا ولكن بعدها وصلني عرض رسمي من السيلية ووقعت عليه وبالتالي ما حدث من جانبي امرا قانونيا تماماً.
لكن نادي المرخية يتمسك بتعاقده معك؟
- لم اتعاقد مع المرخية، بل كان هناك اتفاق مبدئي فقط وكان بإمكانهم ان يغيروا رأيهم بعد موافقتي وكذلك من حقي ان اغير وجهة نظري طالما لم اوقع على العقود الرسمية، فالموافقة في البداية ليست حاسمة أو ملزمة، وأرفض ان اتهم بأنني خنتهم أو كذبت عليهم لانني اخبرتهم انني ساذهب إلى ناد آخر في قطر، ولا اعلم لماذا قالوا انني لم ارد عليهم بالتليفون، لقد كنت ارد عليهم وأوضح لهم انني تلقيت عرضا آخر من قطر وسأذهب للعرض الجديد.
هل ستتخذ اجراءات قانونية لتأكيد موقفك؟
- لا، لن اتخذ أي اجراء قانوني لان الأمور واضحة ولكن اذا تم تصعيد الموقف فإنني سأتخذ ما أراه مناسبا للدفاع عن حقي، فالواقع انني لم اخطئ في حقهم، وهم كذلك ولا اعتقد انني ساتخذ أي اجراء قانوني ضد أي ناد، فمثل هذه الأمور تحدث في بعض الاحيان، ولكن ما ارغب في تأكيده انني اعمل بصورة قانونية وارفض الاتهامات التي خرجت ضدي في بعض وسائل الاعلام أو على السوشيال ميديا باتهامي انني خائن أو غيرها من الامور، فانا لم اخطئ أو اتجاوز القانون ولهذا رغبت في الرد.
هل كانت هناك عروض اخرى من اندية قطرية بجانب عرضي المرخية والسيلية؟
- لا لم يكن هناك أي عروض اخرى، فقط المرخية والسيلية، والآن وقعت للسيلية واصبحت الأمور محسومة.
متى ستلتحق بصفوف السيلية؟
-ساكون متواجدا مع الفريق مع انطلاق الموسم واتمنى ان يحالفني التوفيق في مشواري المقبل.
الكثيرون يتساءلون عن سر عودتك لدوري نجوم قطر من جديد بعد المسيرة الرائعة التي قدمتها مع السد؟
*هناك العديد من الاسباب التي تسببت في عودتي لقطر وللدوري القطري، ففي البداية لابد ان اؤكد انني اعشق قطر واحب هذا البلد بشكل كبير جدا وسعيد بالعودة للدوري القطري من جديد، كما ان ما حققته مع السد امر أعتز به كثيرا جدا، واعتبر نفسي ان من ابناء السد، فالانجازات التي حققناها كانت عديدة وكبيرة.
هل تتوقع اختلاف كبير في الدوري القطري الموسم المقبل مقارنة باخر موسم لعبته مع السد؟
-بالتأكيد الدوري القطري يتطور بشكل كبير جدا، وقد تابعت في السنوات الاخيرة مدى التطور الكبير على مستوى الاداء والعناصر الموجودة، وانا اشعر بالحماس للعودة للدوري القطري من جديد بعد التطور الكبير الذي طرأ عليه.
جمهور السد شعر بالدهشة بعد قرار عودتك، ماهي رسالتك للجماهير؟
- انا ارتبط بعلاقة طيبة للغاية مع الجمهور القطري بصورة خاصة جمهور السد، وأود ان اقدم لهم الشكر كثيرا على الدعم والمساندة الكبيرة التي قدمها لي جمهور السد طوال مسيرتي مع الفريق، واعتبر الجمهور هو السر في تميز المباريات لانه المحرك للمنافسة، وانا سعيد للغاية بالعودة للدوري القطري وجماهيره من جديد.
هل تتابع الدوري القطري بصورة مستمرة؟
- بالتأكيد احرص على المتابعة وقد شاهدت نهائي كاس سمو الامير الذي توج به السد على حساب الريان في ختام هذا الموسم، والحقيقة انني فوجئت بالجماهير الكبيرة جداً التي حضرت في المباراة النهائية، لقد كان الامر اكثر من رائع، وقد كنت قريبا من الحضور للمباراة النهائية ولكن ارتباطي بمباراة مع فريق في فرنسا ولم اتمكن من الحضور لكني استمتعت بالاجواء المميزة التي كانت عليها المباراة النهائية خاصة في ظل الحضور الجماهيري الكبير.
copy short url   نسخ
28/05/2017
1127