+ A
A -
كتب- عادل النجار
استأنف فري لخويا تدريباته مساء أمس استعدادًا لمواجهة فريق بيروزي الإيراني في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا في المباراة التي ستقام مساء بعد غد الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وشهدت التدريبات الأخيرة مشاركة مهاجم الفريق يوسف العربي الذي غاب عن الفريق منذ شهر مارس الماضي بسبب عملية جراحية في الكتف أبعدته عن صفوف الفريق قبل أن يعود للتدريبات الجماعية مؤخرًا لكنه لن يتمكن من المشاركة في المباراة لعدم جاهزيته بالرغم من استمرار قيده في القائمة الآسيوية.
وسيعتمد لخويا في لقاء الإياب على عودة المهاجم الشاب المعز علي للمشاركة من جديد بعد إيقاقه في الذهاب بسبب البطاقات الصفراء لكنه سيكون حاضرا ومتواجدا في الإياب من اجل قيادة خط هجوم لخويا الذي كان في حاجة إلى وجوده بالذهاب نظرا لغياب يوسف العربي.
ومن المقرر أن يخوض الفريق مرانه الرئيسي اليوم استعدادا للمباراة، حيث سيعمل جمال بلماضي على رفع التحضيرات من اجل المواجهة التي يسعى لخويا لتحقيق الفوز لحسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، ويحتاج الفوز بأي نتيجة على فريق بيروزي الذي سيلعب بكل قوة في لقاء العودة لأنه الأمل الأخير بالنسبة له.
وتبدو حظوظ لخويا تبدو كبيرة خاصة أن المباراة ستقام في الدوحة وسيكون الحضور الجماهيري مهما من اجل تقديم الدعم والمساندة حتى يحقق الفوز ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ويواصل مشواره في البطولة بنجاح.
وكانت قد ظهر أمس بعثة فريق بيروزي الإيراني إلى الدوحة تمهيدًا للمباراة التي ستجمع الفريق الإيراني مع لخويا مساء الثلاثاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا
وترأس بعثة الفريق الإيراني خوردبين مدير فريق بيروزي ويرافقه الجهاز الفني والإداري و20 لاعبا وعقب الوصول اتجهت البعثة إلى مقر الإقامة في فندق انتركونتيننتال الدوحة وخاض الفريق الإيراني تدريبه الأول في الدوحة في التاسعة من مساء أمس على الملعب الفرعي بنادي لخويا.
من جانبه اكد محمد بشير المتحدث الإعلامي بنادي لخويا عن أهمية المباراة باعتباره اللقاء الحاسم على التأهل للدور ربع النهائي، وقال: «لا شك أن المباراة هي الأهم في الموسم بالنسبة لنا باعتبارها آخر مواجهات الموسم بأكمله ونسعى لتحقيق الفوز من اجل التأهل للدور المقبل في دوري الأبطال الآسيوي».
وقال: «فريق بيروزي الإيراني يمتلك قدرات قوية يجب ان نكون في اتم صورة لها من اجل تحقيق الفوز، ويعتبر التعادل السلبي في لقاء الإياب مقبولا بالنسبة لنا في لخويا لأنه من الجيد عدم الخسارة خارج الأرض لكنه في الوقت نفسه يزيد من صعوبة المباراة وأهميتها ويجب أن نكون في افضل تركيز ممكن من اجل تحقيق الفوز والتأهل من الدوحة إلى الدور ربع النهائي».
وأشار إلى أن لخويا جاهز للمباراة بطموحات كبيرة، وقال: «هناك طموحات كبيرة لدى الجميع داخل الفريق من اجل تحقيق الفوز خاصة أن المباراة تقام على ارضنا في الدوحة ومن الضروري أن نحقق النتيجة المرجوة حتى يكون ختاما جيدا للموسم بأكمله الذي بذلنا خلاله جهدا كبيرا، ونتمنى أن ينتهي بأفضل صورة ممكنة عبر التأهل الآسيوي».
وحول دور الجماهير في المباراة قال «لا شك أن وجود المباراة على ارضنا يجعل الدور الجماهيري في غاية الأهمية، واعتقد أن الجماهير القطرية كلها تعرف أهمية المباراة وتقدر مدى أهمية تأهل لخويا لأنه الممثل الوحيد حاليا للكرة القطرية في دوري أبطال آسيا، وننتظر الدعم والمساندة الجماهيرية من اجل تحقيق الفوز أمام بيروزي».
وأشار إلى أن إقامة المباراة في شهر رمضان المبارك لن يؤثر على أداء اللاعبين وقال «لقد تدرب الفريق خلال الأيام الأخيرة في توقيت المباراة، وقد اعتاد اللاعبون على الأداء في ذلك التوقيت وستتواصل التحضيرات بأفضل صورة لحين إقامة المباراة وكل ما نتمناه هو أن يحالفنا التوفيق لتحقيق الفوز والعبور إلى الدور المقبل في البطولة الآسيوية».
copy short url   نسخ
28/05/2017
1547