+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
تحتضن صالة نادي السد الرياضي فعاليات النسخة الأولى من بطولة البنوك الرمضانية لكرة الصالات لعام 2017، والتي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وأحمد الشعبي المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية (مصرف قطر المركزي) رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وفندق هيلتون الراعي الفندقي، والمشروب الرسمي علي بن علي (بيبسي كولا)، والراعي الرياضي للبطولة الركن الرياضي، وذلك خلال الفترة من 28 مايو وحتى 13 يونيو المقبل.
وتشهد البطولة مشاركة (16) فريقا تم توزيعها على أربع مجموعات، بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام على نظام التقاطع، ضمت المجموعة الأولى كلاً من (مصرف قطر المركزي «ب»، بنك ستاندرد تشارترد، بنك قطر الدولي الإسلامي، البنك الأهلي) والثانية (مصرف الريان، بنك بروة، بنك اتش إس بي سي، مصرف قطر الإسلامي)، والثالثة (بنك الدوحة، الإسلامية للتأمين، بنك قطر الوطني، بنك المشرق)، والرابعة (مصرف قطر المركزي «أ»، الجزيرة للتمويل، بنك قطر الدولي، البنك التجاري).
ومن المقرر أن تقوم قنوات «الكأس» بتغطية البطولة الرمضانية، ضمن خطط القناة على متابعة جميع الأحداث الرياضية خلال شهر رمضان الفضيل.
ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة أربع مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، البداية ستكون مع لقاء مصرف قطر المركزي «ب» مع البنك الأهلي والمقرر لها في التاسعة مساء، ويليه لقاء بنك ستاندرد تشارترد مع بنك قطر الدولي الإسلامي في العاشرة إلا الربع، لحساب المجموعة الأولى، فيما يلتقي مصرف الريان مع مصرف قطر الإسلامي في العاشرة والنصف، ويليه لقاء يجمع بين بنك بروة وبنك HSBC، وتستكمل مباريات الدور الأول، للمجموعتين الثالثة والرابعة يوم الغد (الثلاثاء).
وكانت قرعة بطولة البنوك الرمضانية شهدت حضور كوكبة من نجوم التحليل لشبكة قنوات «BEIN SPORTS»، وعلى رأسهم المعلق الرياضي الكبير علي محمد علي، ونجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة، ونجم الكرة المغربية يوسف شيبو، والخبير التحكيمي جمال الشريف، بجانب حضور عبدالرحمن المالكي رئيس قسم البنوك المحلية والتسويات (مصرف قطر المركزي)، ومحمد عيسى مدير البطولة، وممثلين عن البنوك المشاركة في البطولة.
ومن جانبه، قال النجم المصري محمد أبوتريكة، إنه دائما ما يتابع ويشارك في الدورات الرمضانية لما تضم من لاعبين متميزين.. متمنياً أن يحالف التوفيق الفرق المشاركة في البطولة الرمضانية.
وأعرب النجم المغربي يوسف شيبو، عن سعادته بالمشاركة في مراسم سحب قرعة البطولة الرمضانية الأولى لبنوك قطر.. مشيراً إلى أننا كلاعبين سابقين لكرة القدم علينا دعم المواهب الكروية من خلال إقامة البطولات التي تشهد تنافسا شريفا من جانب الفرق المشاركة.
وتمنى الخبير التحكيمي جمال الشريف، أن تسود الروح الرياضية خلال منافسات البطولة الرمضانية لكرة الصالات.. متوقعاً أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الفرق.
وأكد عبدالرحمن المالكي رئيس قسم البنوك المحلية والتسويات (مصرف قطر المركزي)، أن اللجنة المنظمة للبطولة قد رصدت جوائز مادية للفائزين بالمراكز الأولى بجانب توزيع الجوائز الفردية في اليوم الختامي للبطولة.
وبينما وجّه محمد عيسى مدير البطولة شكره إلى جميع البنوك المشاركة على دعمهم وتعاونهم المستمر، متمنيًا التوفيق للجميع ونتطلع إلى متابعة منافسات قوية ومدهشة.
copy short url   نسخ
28/05/2017
1434