+ A
A -
أنهت اللجنة المنظمة لبطولة الريل الرمضانية لكرة الصالات، والتي تنظمها شركة السكك الحديد القطرية تحضيراتها الجادة والمكثفة لانطلاق منافسات النسخة السادسة من البطولة والتي تنطلق غدا الإثنين 29 مايو وتستمر منافساتها حتى يوم 13 يونيو، وستقام منافسات البطولة على صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر الرياضي.
وتشهد النسخة الخامسة للبطولة مشاركة 16 فريقا تمثل 6 فرق منها شركة الريل، هي: قطر ريل ودوحة مترو والمطار والشقب والبدع والخليج الغربي، أما باقي فرق البطولة فتمثل المقاولين العاملين بمشاريع الريل.
وتم تقسيم فرق البطولة الـ16 إلى 4 مجموعات، حيث أجريت القرعة بحضور ممثلي الفرق المشاركة، وأسفرت عن وقوع فرق القصار وقطر ريل وجامعة قطر وDBI في المجموعة الأولى.
بينما ضمت المجموعة الثانية فرق لوسيل حامل اللقب والشقب وتريبل تو والبدع، أما المجموعة الثالثة فضمت فرق المسيلة، ودوحة مترو والوكرة والسد، فيما ضمت الجموعة الرابعة فريق الوعب وصيف النسهة الماضية، والخليج الغربي والرفاع والمطار.
وستبدأ منافسات اليوم الأول غدا الإثنين بإقامة 4 مباريات بداية من الساعة التاسعة والربع وحتى الحادية عشرة والربع مساءً.
وتجمع المباراة الافتتاحية فريقي لوسيل حامل اللقب مع البدع، ثم يلعب فريق الشقب مع تريبل تو والوعب مع المطار، والرفاع مع الخليج الغربي.
ويسعى كل فريق إلى حصد الفوز وأول ثلاث نقاط لتحقيق انطلاقة قوية في بداية منافسات البطولة لتعزيز الحظوظ في التأهل عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وستقام جميع مباريات اليوم الأول على ملعب نادي قطر، ويستمر التنافس في دوري المجموعات حتى الأحد 4 يونيو، على أن تبدأ مواجهات الدور ربع النهائي يومي الأربعاء والخميس 7 و8 يونيو، وتحصل الفرق على راحة يومين، ثم يقام الدور نصف النهائي يومي الجمعة والسبت 9 و10 يونيو، وتختتم المنافسات يوم الثلاثاء 13 يونيو بإقامة المباراة النهائية للبطولة في الساعة العاشرة مساء.
الجدير بالذكر أن فريق لوسيل نجح في التتويج بلقب النسخة الرابعة العام الماضي، بعد أن تغلب على فريق الوعب في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر بهدفين مقابل هدف في مباراة قوية ومثيرة شهدت حضورا جماهيرا مكثفا ومميزا أضفى على اللقاء الختامي صورة جميلة وساهم في خروج الحفل الختامي بأفضل صورة.
وجاء فوز فريق لوسيل باللقب لأول مرة بعدما كان قد خسر لقب النسخة الثالثة أمام فريق قطر ريل الذي كان قد فاز أيضا بلقب النسخة الأولى وسط سيطرة لشركات الريل على لقب البطولات الثلاثة الماضية حيث كان فريق دوحة مترو هو الآخر قد فاز بلقب النسخة الثانية.
من جانبه عبر عمير النعيمي مدير البطولة عن سعادته بتجدد موعد لقاء أسرة الريل في رمضان وسط أجواء كروية رياضية تنافسية ورائعة.
وأكد النعيمي أن اللجنة المنظمة انتهت من كافة التجهيزات والترتيبات لانطلاق منافسات النسخة الخامسة، متمنيا أن تخرج البطولة كعادتها بأفضل صورة من الناحية الفنية والتنظيمية.
ووجه النعيمي الدعوة للجماهير لحضور منافسات البطولة والاستمتاع بأجوائها والتنافس الرائع دائما، مؤكدا أن الحضور الجماهيري دائما ما يضفي أجواء مميزة للغاية على البطولة.
copy short url   نسخ
28/05/2017
1108