+ A
A -
الكويت– كونا- كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري أن الوزارة لديها خطة طموح لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة تصل الى 15 % من اجمالي الطاقة المستخدمة بدولة الكويت مع حلول عام 2030.
وقال بوشهري في كلمة له على هامش ندوة بعنوان (لتكن مبانينا خضراء) إن مفهوم المباني الخضراء يستند على فكرة الاستفادة من استراتيجيات الطاقة البديلة باستخدام الأساليب المختلفة الصديقة للبيئة كونها منظومة متكاملة من الاجراءات والحلول التي تطبق على مرافق المباني فتقلل من مصروفات الطاقة والهدر.
وأضاف أن مفهوم التكنولوجيا الخضراء برز باعتباره تطبيقا تقنيا لحماية البيئة فأقيمت المؤتمرات والمعارض وورش العمل من قبل مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات بهدف نشر ثقافة المباني الخضراء والتعرف على آخر المستجدات في هذا الجانب الحيوي.
وأوضح بوشهري ان التوسع في البناء الأخضر في الكويت يمثل تحديا حقيقيا للمهتمين بالحفاظ على البيئة والاستدامة وموارد الأجيال من الماء والكهرباء اذ لا تقتصر المباني الخضراء على تقديم استدامة إنشائية وبيئية فحسب بل تقدم الكثير من المنافع والفوائد لمالكي المباني ومستخدميها من حيث تكاليف البناء المنخفضة وتكاليف صيانة أقل وعمر افتراضي أطول.
وأشار الى وجود تعاون مثمر بين مؤسسات الدولة المختصة في هذا الاتجاه لتنظيم التشريعات والاشتراطات ضمن لائحة البناء لتطبيق تلك المباني العصرية التي ستسهم بلا شك في الحفاظ على الطاقة والعمل على تخفيض كلفة استخدامها.
copy short url   نسخ
20/05/2017
1739