+ A
A -
مدريد- أ. ف. ب- بات البرتغالي كريستيانو رونالدو يفرض هيمنته على مدريد وأوروبا، حقق النجم البرتغالي في ذهاب نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد، الـ «هاتريك» الثاني له توالياً في دوري أبطال أوروبا، ما دفع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان للإشادة بلاعبه «الفريد».
ويدين ريال بنتيجة الثلاثاء إلى رونالدو الذي سجل من متابعة رأسية في الدقيقة العاشرة، وتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 73، وكرة من داخل هذه المنطقة في الدقيقة 86.
وبات رونالدو أول لاعب يسجل «هاتريك» في نصف نهائي دوري الأبطال منذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي موسم 2012-2013.
وبعد خمسة أهداف في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي منها «هاتريك» أيضاً في سانتياغو برنابيو، يكتب البرتغالي صفحة جديدة في أسطورته الشخصية، برفعه رصيده التهديفي القياسي في المسابقة الأوروبية إلى 104 (بينها هدف في الدور التمهيدي).
وكان رونالدو (32 عاماً) بات في ربع النهائي أول لاعب يسجل مائة هدف في دوري الأبطال، يليه نجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي (94 هدفاً).
ورفع البرتغالي رصيده إلى 10 أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم، وبات على بعد هدف واحد من ميسي متصدر ترتيب الهدافين، علماً أن الأخير بات خارج المنافسة.
كما بات اللاعبان يتساويان في عدد «الهاتريك» في المسابقة الأوروبية (7 لكل منهما)، علما أنهما يحتكران منذ العام 2008 جائزة أفضل لاعب في العالم، بواقع 5 مرات لميسي و4 لرونالدو.
ويبدو رونالدو ماضياً هذا الموسم بخطى ثابتة لإحراز جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة والتساوي مع ميسي، لاسيما في حال قيادته ريال إلى لقبه الثاني عشر في دوري أبطال أوروبا.
وأشاد زيدان عقب المباراة بلاعبه «الفريد»، قائلاً: «إن تسجيل الأهداف هو أمر يميزه عن الآخرين، وهذا ما يجعله فريداً».
أما رونالدو ففضل الإشادة بزملائه قائلاً: «إن الفريق كان هائلاً، أنا سجلت الأهداف، لكن الفريق كان كبيراً من البداية للنهاية».
وناهز عدد أهداف اللاعب مع النادي الذي انضم إليه منذ ثمانية أعوام عتبة الـ 400، وهو تخطى الثلاثين هدفاً على الأقل في كل موسم في مختلف المسابقات، وهي أرقام دفعت زيدان قبيل مباراة نصف النهائي للقول إنه «يغار» بعض الشيء من أهداف رونالدو.
وأكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، أنه يحافظ على مستواه الفني العالي بفضل إخلاصه وعمله الشاق، مشيراً إلى أنه لاعب ينتمي إلى هذا الكوكب، على حد تعبيره.
وقال رونالدو، في مقابلة مع الشبكة التليفزيونية التابعة لنادي ريال مدريد، بعد يوم من تسجيله لثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا،: «الإنجازات تتحقق بفضل الإخلاص والعمل الشاق، أنا سعيد ومحظوظ وأنتمي لهذا الكوكب»، في إشارة إلى أن ما يقوم به ليس عملاً خارقاً.
واستلم كريستيانو رونالدو «32 عاماً» قميصاً من رئيس ريال مدريد، يحمل الرقم 400، تكريماً له بعد أن وصل عدد الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي مع ريال مدريد إلى 400 هدف.
وأضاف رونالدو قائلاً: «أنا سعيد للغاية، لقد كانت مباراة مليئة بالإثارة، الفريق كان رائعاً، إحراز ثلاثة أهداف جعلها ليلة استثنائية».
ويرى رونالدو أن ريال مدريد اقترب من المباراة النهائية لدوري الأبطال ولكنه طالب في الوقت نفسه بتوخي الحذر، وقال: «لقد اتخذنا خطوة أخرى نحو نهائي كارديف ونحن سعداء للغاية، أشعر أنني بأفضل حال، لقد جهزت نفسي لكي أكون على ما يرام في المرحلة الأخيرة من الموسم ومن دوري الأبطال».
وتابع: «بالطبع يجب أن يحالفنا الحظ أيضاً، لأنني استعددت وسارت الأمور أيضاً على ما يرام، لست أنا وحسب، ولكن الفريق كله أيضاً».
copy short url   نسخ
04/05/2017
1644