+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يواصل سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، دوره الرائد بتقديم خدمات طبية عالمية المستوى لأشهر نجوم ألعاب القوى المشاركين في جولة الدوري الماسي بالدوحة في إطار التزامه بمساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول إلى أعلى مستويات الأداء خلال مختلف المنافسات المحلية والدولية.
وسيقوم سبيتار عبر برنامجه الوطني للطب الرياضي بتوفير تجهيزات ميدانية تتيح للمشاركين الاستفادة من الخدمات الطبية المتكاملة التي يقدمها المستشفى كالعلاج الطبيعي، والتدليك الرياضي، علاوة على توفير خدمات الإسعاف والعيادات المجهزة وذلك تحت إشراف مجموعة من نخبة الخبراء والمتخصصين بهدف توفير رعاية طبية فورية طوال فترة البطولة.
كما توفر جولة الدوري الماسي بالدوحة للنجوم المشاركين فرصة زيارة سبيتار والاطلاع على خدماته التي يستفيد منها العديد من أشهر اللاعبين الأولمبيين العالميين ومن بينهم على سبيل المثال بطلنا الأولمبي معتز برشم، والبطل الأميركي لاشون ميريت الحائز على العديد من الألقاب العالمية والأولمبية.
من ناحية أخرى استقبلت أكاديمية أسباير صباح أمس بالتعاون مع الاتحاد القطري لألعاب القوى مجموعة من عمالقة ألعاب القوى المشاركين في منافسات الجولة الأولى من منافسات الدوري الماسي لعام 2017.
وضمت المجموعة ثلاثة من أبرز الأسماء المشاركة في جولة الدوحة كلاعبة القفز بالزانة وبطلة أولمبياد 2016 اليونانية كاترينا ستيفانيدي، والعداء كيم كولينز بطل العالم السابق في سباق 100 متر، والعداءة الجاميكيية فيرونيكا كامبل براون المتوّجة بثمان ميداليات أولمبية.
وشارك الأبطال الثلاثة في جلسة حوارية استضافتها الأكاديمية تحت شعار «التفاؤل والأداء الراقي»، واستعرضوا خلالها لمحات من مسيرتهم الرياضية وأجابوا على أسئلة واستفسارات الطلاب.
من جهة أخرى حظي طلاب المدارس المتحمسين من مختلف أنحاء الدوحة بفرصة عيش أجواء النجومية وذلك بعد خوضهم تجربة رياضية فريدة وملهمة مع بطلين أولمبيين في متحف الفن الإسلامي الشهير في قطر.
وقد تحمس الطلاب كثيراً بعد أن أخبرهم معلموهم بأنهم سيشاركون في فعالية رياضية بعد الدوام المدرسي بمناسبة انطلاق جولة الدوحة للدوري الماسي يوم غد، حيث التقى الطلاب باثنين من أقوى وأشهر أبطال سباق التتابع وهما بطل الذهبية الأولمبية العداء «كونسيسلوس كيبروتو» وزميلته العداءة الأسترالية «جنيفييف لاكاز» ليتنافسوا جميعاً في الجري مسافة كيلو متر واحد على طول شاطئ العاصمة القطرية الخلاب. وبالنسبة للطلاب، فقد كانت هذه الفعالية فرصة فريدة لهم ليختبروا فيها مدى سرعتهم ولياقتهم البدنية برفقة أفضل لاعبين متخصصين في سباق الموانع على مستوى العالم، وقد كان البطلان سعيدين جداً بالمشاركة في هذا النشاط التحفيزي، وتشجيع التعاون والتفاعل والتحدي الودي مع الطلاب، إلا أنهم كانوا في نفس الوقت حريصين على عدم إرهاق أجسادهم لاسيما بدئهم الاستعدادات الأخيرة للانطلاق في جولة الدوحة للدوري الماسي يوم الجمعة.
وقد تولى الاتحاد القطري لألعاب القوى بدعم من اللجنة الأولمبية القطرية تنظيم هذه الفعالية، بحيث تُلهم وتشرك طلاب مدارس قطر في مضمار ألعاب القوى، وأيضاً من أجل الاحتفال بالروح الحقيقية للرياضة مع الجيل القادم من الرياضيين الموهوبين تزامناً مع قرب انطلاق الجولة الافتتاحية للدوري الماسي لعام 2017 التي ستحتضن منافساتها العاصمة القطرية يوم الجمعة، وأيضاً بمناسبة فوز قطر بشرف استضافة بطولة العالم لألعاب القوى في 2019.
copy short url   نسخ
04/05/2017
1473