+ A
A -
كتب– موسى عبدالله
كشفت اللجنة الأولمبية عن الاستعدادات النهائية للبعثة القطرية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة برئاسة سعادة الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية.. والتي ستقام في باكو عاصمة أذربيجان.. خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو الحالي.. وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمبنى اللجنة الأولمبية القطرية بحضور كل من: محمد سعيد المسند مدير البعثة القطرية واحمد الدرويش نائب مدير البعثة بالإضافة إلى عائشة السويدي لاعبة الرماية المشاركة في الدورة.. وأدار المؤتمر الصحفي عبدالهادي السهلي رئيس الوفد الإعلامي. واعلن محمد سعيد المسند مدير البعثة خلال المؤتمر الصحفي أن قطر ستشارك بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة في 15 لعبة رياضية جماعية وفردية يمثلها 75 رياضيا ورياضية.. وتضم قائمة الألعاب الجماعية والفردية التي تشارك فيها البعثة القطرية كلا من: الكرة الطائرة وكرة السلة 3X3 وألعاب القوى والسباحة والرماية والتنس الأرضي وكرة الطاولة ورفع الاثقال والتايكوندو والجودو والكاراتيه والعاب القوى «لذوى الاحتياجات الخاصة والمصارعة والملاكمة والجمباز.. واكد المسند أن المنتخبات القطرية المشاركة استعدت تماما لخوض غمار المنافسات القوية التي ستشهدها دورة ألعاب التضامن الإسلامي من خلال مشاركة كبيرة.. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 5000 رياضي يمثلون 53 دولة من 4 قارات يتنافسون في 20 لعبة على مدي10 أيام، وقال إن الأمل كبير في حصد العديد من الميداليات الملونة خاصة في ألعاب القوى والرماية ورفع الاثقال وكرة السلة (3×3) وكرة الطاولة والملاكمة والتايكوندو والكاراتيه إضافة إلى الكرة الطائرة والسباحة.
وأضاف: إن قطر تملك فرصة كبيرة لتحقيق الصدارة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لافتا إلى أن المنافسة في الدورة بشكل عام ستكون قوية نظرا لقوة الدول المشاركة من مختلف قارات العالم.
واكد مدير البعثة أن الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي تكتسب أهمية كبيرة لمنتخباتنا المشاركة خاصة وأن هذه المشاركة سيكون لها اكبر الأثر في تطوير أداء اللاعبين والاحتكاك القوى خاصة وأن هذه المشاركة تعد فرصة كبيرة للاتحادات لإعداد لاعبيها للبطولات المقبلة.
وأشار المسند إلى أن هذه الدورة تعتبر خير إعداد للاتحادات خصوصا أن بعضها طالب بأن تكون هذه الدورة ضمن معسكر الإعداد الطويل الأمد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 فضلا عن دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة في تركمانستان في سبتمبر 2017.
معايير المشاركة
وقال مدير البعثة: إن اختيار اللاعبين والاتحادات المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي تم وفق معايير إمكانية حصد اكبر عدد من الميداليات للبعثة القطرية.
وقال: نسعى إلى تحقيق الميدالية الذهبية في كرة السلة (3×3) خاصة أن هذا المنتخب سبق وان حقق الميدالية الذهبية على مستوى العالم بالإضافة إلى فيمي واشرف الصيفي في ألعاب القوى والرامي العالمي ناصر العطية في الرماية ولي بينغ في كرة الطاولة وهاكان ارسكير في الملاكمة وناصر السحوتي ضمن مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة (ألعاب القوى).
وقال: إن اللجنة حريصة على أن تتواجد في معظم الألعاب المشاركة في الدورة ولو بلاعب واحد في اللعبة حتى نكون موجودين في أكبر عدد من الألعاب مع الوضع في الاعتبار المعايير الخاصة بالمشاركة والتي يجب أن تكون إيجابية وتحقق الأفضل.
وأشار المسند إلى أن المنافسات بالنسبة لنا ستبدأ قبل الانطلاقة الرسمية للدورة بيوم حيث ستكون مع الكرة الطائرة التي تبدأ فيها المنافسات يوم 11 مايو الجاري ونأمل أن نحقق الأفضل في هذه الدورة وان يكون التمثيل القطري فيها مميزا.
إصابة فارس حسونة
قال محمد المسند إن اللاعب فارس حسونة لاعب منتخبنا الوطني في رفع الأثقال تعرض للإصابة خلال التدريبات الأخيرة وقال: سوف يتم تحديد موقف اللاعب قبل السفر إلى أذربيجان لتحديد ما إذا كان سيلعب في الدورة من عدمها ونأمل أن يكون متواجدا معنا.
وعن المشاركة السابقة قال محمد المسند: النسخة السابقة كانت في أندونيسيا وكان العدد اكبر من النسخة الحالية وكما ذكرت نحن ركزنا على معايير لاختيار اللاعبين عن طريق الخبراء والفنيين ولذلك العدد اصبح أقل ولكن هؤلاء قادرون على تقديم الأفضل وتحقيق الإنجازات في الدورة ونأمل لهم التوفيق وأن يحققوا الإنجازات خلال هذه الدورة.
copy short url   نسخ
04/05/2017
1644