+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
نيابة عن سعادة الدكتور خالد بن محمد العطيــة وزيــر الدولة لشؤون الدفاع توج سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس الاركان فريق الاستخبارات بطلا لكأس سمو القائد العام لكرة القدم موسم 2016/2017.. بعد أن نجح في تحجيم فريق الامداد بالشوط الأول وفاجأه بهدفين في الشوط الثاني ليحلق عاليا بأغلى الكؤوس والميداليات الذهبية.. فيما اكتفى فريق الامداد بفضية المركز الثاني ولقب (وصيف) البطل.. وعقب الختام قام سعادة رئيس الاركان بتسليم الكأس الغالية للعميد الركن عبدالعزيز بن عبدالله آل ثاني قائد الاستخبارات وتتويج لاعبي فريقه بالذهب.. ولاعبي الامداد بالميداليات الفضية.. شهد التتويج سعادة اللواء الركن دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، والعميد يوسف دسمال قائد جناح كرة القدم والمشرف على تنظيم البطولة.
هذا وقد أهدى الاتحاد الرياضي العسكري درعا تذكارية لكلية احمد بن محمد العسكرية تقديرا لجهود القائمين عليها في احتضان نهائيات البطولات الكروية بصورة تنظيمية رائعة.. وقد تسلم الدرع من سعادة رئيس الأركان العقيد الركن طالب عنتر نيابة عن قائد الكلية.
من ناحيته هنأ سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس الاركان فريق الاستخبارات على فوزه بكأس سمو القائد العام.. مؤكدا ان الكأس الغالية ذهبت لمن يستحقها.. مشيرا إلى ان فريق الامداد لم يقصر ولاحت له الكثير من الفرص ولكنه لم يكن موفقا.
وقال: لقد شهد هذا الموسم أداء كرويا رائعا سواء على المستوى التنظيمي أو المستوى الفني مما يؤكد ان الكرة العسكرية تسير في الطريق الصحيح وهذا يعكس كفاءة قيادة الاتحاد العسكري والاجهزة الادارية التي تشرف على كرة القدم العسكرية وقدرتها على استثمار دعم سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع في تطوير الرياضة العسكرية بشكل عام.

الاستخبارات نال شرف اللقب
عبر العميد الركن عبدالعزيز بن عبدالله آل ثاني قائد الاستخبارات عن سعادته بفوز فريقه بكأس سمو القائد العام الذي كان يمثل هدفا أساسيا لجميع الفرق المشاركة في البطولة.. شاكرا لسعادة رئيس الأركان حضوره لهذا النهائي مما ساهم في إثراء اللقاء بشكل عام.
وقــال: إن نجاح فريق الاستخبارات في تحقيق الثنائيـــة بالجـمع بين درع الدوري العسكري وكأس سمو القائد العام يؤكد أن فريــق الاســتـخبـــارات فريق بطولات وأنه قــــادر عــلى تكرار إنجازاته كلــما وفرنا له المناخ لذلك.. وبهذه المناسبة أود ان أشكر الجهازين الفني والاداري على ما قاما به من جهد مع الفريق من أجل تحقيق هذه الانجازات.

البطولة خير ختام للموسم الكروي
أكد سعادة اللواء الركن دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد العسكري ان بطولة سمو القائد العام كانت خير ختام للبطولات الكروية خلال هذا الموسم.. مشيرا إلى ان مباريات الكأس كانت هي الافضل قياسا بمباريات البطولات السابقة وساعد على ذلك وصول اللاعبين إلى اعلى فورمة رياضية ممكنة مع انطلاق منافسات الكأس الغالية.
وعن مبـــاراة الختـــام قال: لقــد كان فريقا الاســتخبارات والامداد بما قدماه في الختام على مستوى المسؤولية.. فساهم ذلك فــي نجـــاح الخــتـــام الذي كان مقـــرونا بما قدماه من مستوى فني عال ضـــاعف مــن حيوية اللقاء وخاصة في ظل حرص كل فريق على الاستئثار بشرف الفوز بكأس سمو القائد العام الذي كان من نصيب فريق الاستخبارات الذي نجح في استثمار الفرص التهديفية المتاحة بشكل ايجابي.. مبروك للاستخبارات وحظا اوفر للإمداد بالبطولات القادمة.

النهائي .. مهرجان كروي كبير
توجه العميد يوسف دسمال قائد جناح كرة القدم بالشكر والتقدير لكل من شارك وساهم وشهد نهائي كأس سمو القائد العام، بداية من سعادة رئيس الاركان وسعادة رئيس الاتحاد، ومرورا بقيادات القوات والأسلحة والوحدات وكلية احمد بن محمد العسكرية والحكام.. مشيدا بدور كل منهم في نجاح هذا المهرجان الرياضي الكبير. وقال: لقد كان كأس سمو القائد العام فرصة لإقامة مهرجان كروي كبير يكون خير ختام لهذا الموسم الذي شهد تنظيم ثلاث بطولات هي الدوري العسكري وكأس الاتحاد وأخيرا كأس سمو القائد العام.. وكان هناك بطلان لهذا الموسم، الاستخبارات الذي نجح في الجمع بين درع الدوري وكأس سمو القائد العام.
copy short url   نسخ
04/05/2017
2070