+ A
A -

رسالة بانكوك
معتصم عيدروس
أكملت محافظة سارابوري التايلاندية استعداداتها لانطلاق البطولة الآسيوية الثالثة للطيران الشراعي والبطولة التجريبية لبطولة العالم، واللتين تنطلقان رسمياً يوم غدٍ الإثنين بمشاركة ما لا يقل عن 80 طياراً يمثلون 7 دول وهي تايلاند البلد المستضيف وقطر واستراليا واندونيسيا واليابان والسعودية والهند.
وشهدت منطقة البطولة أمس نشاطاً مكثفاً حيث انطلقت اجراءات تسجيل الطيارين وكذلك تركيب المحركات وتجريبها من قبل جميع المنتخبات المشاركة.
وينتظر أن تشهد البطولة تنافساً قوياً بين مختلف الطيارين خاصة وأنها تضم نخبة من بين الأفضل في العالم من الذين سبق لهم اعتلاء منصات التتويج في بطولات العالم.
وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بعمل بوسترات للترويج للبطولة التي ينتظر أن تجذب عدداً كبيراً من عشاق الرياضات الجوية، والذين يتوقع أن يبدأ حضورهم من اليوم الذي سيشهد تدريبات لكل الطيارين المشاركين.
من جهته فقد قام وفد منتخبنا أمس برئاسة محمد الدليل مدير المنتخبات بزيارة مقر اللجنة المنظمة، وأكمل الطيارون التشكيل الاساسي للمشاركة، وذلك فيما يخص كلاً من: عبداللطيف القحطاني، وسعيد النعيمي، وعلي السعدي، ومحمد اليافعي، وعبدالله المنخس، وعبدالله رضوان، وقام كل منهم بتسلم رقمه في البطولة اضافة إلى المعينات الأخرى الخاصة بالوقود.
وقام وفد منتخبنا عقب التسجيل بزيارة لموقع البطولة الذي يبعد 15 كيلومترا من مقر اللجنة المنظمة، وتعرف أفراده على طبيعة المنطقة، والتي تمثل بساطاً أخضر ينسجم مع طبيعة المنطقة بشكل عام والتي تتميز بالسهول والهضاب المرتفعة والمنخفضة.
وأبدى الطيارون القطريون المشاركون في البطولة ارتياحاً كبيراً لتصميم منطقة البطولة التي تطل على أحد الأنهار العديدة التي تذخر بها تايلاند، وكذلك للظروف المناخية حيث تعتبر درجة الحرارة معتدلة مع ارتفاع طفيف في درجة الرطوبة.
وصول المعدات
من ناحية أخرى وصلت أمس معدات المنتخب القطري إلى مدينة سارابورا، وسيقوم فريق الطيارين مع مسؤول الصيانة عمران إقبال بتركيب الطائرات اليوم، ليتوجه بعدها إلى منطقة البطولة حيث سيتم فحصها بواسطة اللجنة المنظمة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وبعدها يقوم الطيارون باجراء التدريبات عند الساعة الواحدة بعد الظهر، كاستعداد أخير للبطولة التي ستنطلق رسمياً يوم غدٍ الإثنين الموافق 1 مايو، وتتواصل حتى السادسة منه، وتقام المنافسات خلال الفترتين الصباحية والمسائية ويتم من خلالها تسجيل نقاط كل طيار لتحديد الأبطال الذين سيتم تتويجهم من 7 مايو المقبل، ويليه اقامة حفل الختام الذي يشهد تبادل الدروع بين رؤساء الوفود واللجنة المنظمة.





البطولة قوية
أكد أحمد السعدي عضو منتخب قطر للرياضات الجوية (الطيران الشراعي) والذي انضم للمنتخب في 2012، بأن الاستعدادات للبطولة لم تسر وفقاً لما يطمحون له، حيث كانوا يحتاجون إلى وقت اكثر للتدريب، ولكن ذلك لا يمنع بأنهم يتطلعون لتقديم الأفضل في البطولة، وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل ابراز اسم قطر بالشكل اللائق.
وقال السعدي إن البطولة تشهد مشاركة منتخبات قوية وطيارين بإمكانيات عالية منهم أبطال عالم، ولكن المنافس الأقوى يظل هو المنتخب التايلاندي صاحب الأرض والذي يمتلك خبرة كبيرة تتجاوز الـ 15 سنة في بطولات الطيران الشراعي، كما أنهم الأدرى بالظروف المناخية وتضاريس المنطقة، وكل هذه العوامل تصب في مصلحتهم ولكن هذا لا يعني بأنهم سيجدون الطريق سالكاً نحو منصات التتويج فالمنتخب القطري يضم مجموعة من الشباب الموهوبين والذين يمتلكون خبرة كبيرة تجعلهم قادرين على المنافسة بقوة.






متفائلون بالإنجاز في البطولة
أكد محمد اليافعي، عضو منتخب قطر للطيران الشراعي، اكتمال جاهزيتهم للبطولة الآسيوية واعتبرها جيدة، بعد أن خاض المنتخب معسكراً داخلياً في منطقة سيلين، ووصل إلى تايلاند وبدأ استعداداته بإكمال إجراءات التسجيل، على أن يتم اليوم تركيب المحركات وتجريبها ومن ثم الانطلاق في التدريبات. وقال اليافعي: البطولة تتميز بمشاركة منتخبات قوية، ولكن من وجهة نظري، فالمنتخب الذي يعتبر منافساً حقيقياً بالنسبة لنا كطيارين قطريين هو التايلاندي، وعادة نحن نتفوق عليهم في المنافسات الخارجية، ولكن هذه البطولة ستقام على أرضهم وبين جماهيرهم الغفيرة، كما أن التأثيرات الجوية تلعب لمصلحتهم، وهذه نوع ما تصب لمصلحتهم، خاصة أنهم أصحاب خبرة في التعامل مع أرضهم.وأضاف: بالنسبة للمنتخب القطري، فهو يضم طيارين شباباً، ولكنهم أصحاب خبرات كبيرة، ولذلك فأنا متفائل بأن المنتخب سيقدم مستويات أفضل وسيحقق إنجازات مميزة. وتقدم اليافعي في نهاية حديثه بالشكر إلى اللجنة الأولمبية، وإلى لجنة الرياضات الجوية بكل أعضائها، لأننا ومنذ 4 سنوات نجد كل الدعم منهم.





موقع للبطولة
قامت اللجنة المنظمة للبطولة بإعداد موقع اليكتروني خاص للبطولة يتم من خلاله تسجيل الطيارين، والتعريف بآخر أخبار البطولة، وكذلك التوجيهات والخدمات التي تقدمها اللجنة، والتعريف بمنطقة البطولة وكيفية الوصول اليها، كما سيقوم الموقع ورابطه بالنشر المباشر للنتائج أولاً بأول.
ورابط الموقع هو WWW.AOPC2017.ORQ






منطقة خاصة للجماهير
وفرت اللجنة المنظمة للبطولة أماكن خاصة للطيارين المشاركين في موقع الحدث لتركيب وفحص طائراتهم الشراعية، كما نصبت خياماً خاصة للجماهير قريباً من منطقة البطولة حتى تستمتع بالحركات التي يقدمها الطيارون، بالإضافة إلى توفير المرافق الأخرى التي يحتاجها الجمهور المتوقع حضوره لمتابعة البطولة، والتي ينتظر أن تنقل أيضاً على عدد من القنوات المحلية والإقليمية.






عيوننا على اللقب
بدأ عبداللطيف القحطاني، عضو منتخب قطر للطيران الشراعي، مسيرته مع اللعبة في 2013 بدخوله لدورة نظمتها جامعة قطر بالتعاون مع لجنة قطر للرياضات الجوية، وبدأها كهواية وتطورت التجربة مع الوقت بانضمامه للمنتخب، ليشارك معه في العديد من البطولات العالمية.
عبداللطيف القحطاني أكد جاهزيته وزملائه للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستنطلق غداً، وقال إن المنتخب ظل من كل بطولة لأخرى يثبت نفسه ويتطور مستواه بشهادة جميع المنتخبات، وتمنى أن يكون القادم أفضل، وأن ينجح في تحقيق المزيد من الإنجازات.. مضيفاً أنهم يشاركون هذه المرة في البطولة الآسيوية وعيونهم على المركز الأول رغم صعوبة المهمة.
وأضاف: قمنا أمس بالتسجيل، وسنقوم اليوم بفحص المعدات، ولكن من الواضح أن التنظيم سيكون جيداً جداً، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في البطولة التي ستشهد مشاركة العديد من المنتخبات القوية مثل المنتخب التايلاندي، ولذلك فالبطولة لن تكون سهلة، وبالنسبة لنا فاستعداداتنا كانت جيدة من خلال المعسكر الداخلي في سيلين ونتمنى أن نكون جاهزين لتحقيق ما نطمح له.
copy short url   نسخ
30/04/2017
2343