+ A
A -
اختتمت أمس البطولة الآسيوية للسنوكر والتي استضافتها الدوحة على مدار سبعة أيام حيث نجح الصيني لي في في التتويج بالمركز الأول وكأس البطولة وذلك بعد فوزه على اللاعب الهندي بانكج ادفاني 6 - 3 في المباراة النهائية التي استمرت قرابة اربع ساعات ونصف الساعة بعد مواجهة ماراثونية ليحصد لي في الميدالية الذهبية وكأس البطولة بينما ياتى ادفاني الهندي في المركز الثاني والوصافة بالميدالية الفضية.
وكان اللاعب الهندي قد تغلب في مرحلة الدور قبل النهائي على اللاعب الباكستاني محمد بلال بخمس مجموعات مقابل لاشيء بينما تخطى الصيني ليفي اللاعب الاماراتي محمد شهاب بصعوبة في نفس المرحلة وفاز عليه بخمس مجموعات مقابل ثلاث مجموعات، ليحصل كل من محمد بلال الباكستاني والاماراتي محمد شهاب الميدالية البرونزية الخاصة بالمركزين الثالث والرابع لاسيما ان السنوكر لا تقام بها مواجهة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويعتبر محمد شهاب اللاعب الخليجي والعربي الوحيد الذي وصل إلى هذه المرحلة من البطولة بعد خروج كل اللاعبين العرب من المراحل الاقصائية المبكرة.. وعقب ختام المباراة النهائية قام محمد الرمزاني رئيس اتحاد البليارد والسنوكر والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي ومحمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الاسيوي ومبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر بتتويج أصحاب المراكز الأولى في البطولة.
على الجانب الآخر تقرر إقامة النسخة القادمة من البطولة العام القادم في إيران التي تقدم بملف شامل لاستضافة هذا الحدث من خلال سكندري اكبر رئيس الاتحاد الإيراني.
ووجه محمد الرمزاني التهنئة للاعبين الفائزين بالمراكز الأولى وأكد أنهم يستحقون ان يصلوا إلى هذه المراحل المتقدمة وان يصعدوا لمنصة التتويج خاصة انهم قدموا مستويات متميزة للغاية وتفوقوا على نظرائهم ومنافسيهم.. مشيرا إلى ان لاعبي المنتخب وقدموا مستويات جيدة لكن لم يحالفهم التوفيق بالإضافة إلى ان القرعة وضعتهم في طريق صعب للغاية أمام النجوم المصنفين الأوائل على مستوى القارة الآسيوية والذين يملكون تصنيفا عالميا.
من جهة أخرى انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي على هامش اليوم الختامي للبطولة الاسيوية الثالثة والثلاثين للسنوكر مساء أمس وتم انتخاب عمرو الخرادلي رئيسا للاتحاد العربي للمرة الثانية على التوالي، ومبارك الرمزاني رئيس الاتحاد القطري نائبا اول لرئيس الاتحاد، وكل من عبدالرزاق فهيم من المغرب وراتب الضامن من الأردن نائبين، وعضوية كل من سلطان الجوكر من الامارات وشمس الدين عبدالعال من العراق ومصطفى حسين من لبنان ومصطفى الهوني من ليبيا وسند الحريبي من اليمن.
وقد تم انتخاب مجلس الإدارة الجديد بالتزكية وتمت مراعاة ان يكون ممثلا فيه ألعاب البليارد والسنوكر في كل من عرب افريقيا واسيا حتى يتم النهوض باللعبة على مستوى القارتين معا وبالاتفاق مع الاتحاد الاسيوي الذي يترأسه حاليا محمد سالم النعيمي امين السر العام للاتحاد.
النعيمي: سعداء بالنجاح
أعرب محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الاسيوي للسنوكر عن سعادته بالنجاح الكبير إلى تحقق للبطولة الآسيوية والتي شهدت إقامة انتخابات الاتحاد الآسيوي للسنوكر.. وقال إن اللاعبين المشاركين قدموا مستويات مميزة للغاية ولم تكن هناك مفاجآت كبيرة، فالمرشحون للنهائي تمكنوا من التأهل بالفعل.
copy short url   نسخ
29/04/2017
1869