+ A
A -
كتب- سليمان ملاح





تأهل الخريطيات إلى المرحلة القادمة من بطولة كأس سمو الأمير بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3/3 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على ملعب حمد الكبير ضمن المرحلة الثالثة من ذات البطولة، في سيناريو غريب وعجيب، بعد ان كان الأهلي متقدما في الشوط الأول بهدفين للاشيء. ومع بداية الشوط الثاني أضاف العميد الهدف الثالث وكان الأقرب للفوز وبلوغ الدور القادم، لكن بعد التغييرات الغريبة التي قام بها مدرب الأهلي خورخي بيريس تغيرت الأمور رأسا على عقب واستطاع الخريطيات ان يعود في المباراة ويشهد صحوة كبيرة مكنته من تعديل النتيجة بعد ان كان تائها في الملعب لغاية الدقيقة 55.
جاءت بداية مباراة الأهلي مع الخريطيات سريعة وقوية خاصة من جانب الأهلي الذي رفع منذ الوهلة الأولى شعار الفوز وان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم بحيث بعد مرور دقيقة واحدة فقط عن بداية الشوط الأول شن الأهلي هجمة خطيرة، حيث وجد جون بينسون وجها لوجه مع الحارس، الا ان تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن أمام دهشة وحيرة اللاعبين والجهاز الفني لاسيما ان اللاعب كان منفردا بالحارس ومن دون أي رقابة عليه. وواصل العميد سيطرته على مجريات اللعب من خلال التنويع في جبهات الهجوم من الأطراف والعمق والاستحواذ على الكرة، وفي المقابل ظل الخريطيات تائها فوق الملعب مكتفيا بالدفاع فقط. ومع بلوغ الدقيقة الثامنة أهدر مايدانا كريستيان فرصة حقيقية عندما حاول رفع الكرة فوق حارس المرمى الذي تفطن لهذه الحركة وأنقذ مرماه من هدف محقق.
ومع استمرار الضغط الرهيب الذي مارسه الأهلي على مرمى الخريطيات نجح الأرجنتيني كريستيان في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 19 بعد تمريرة جيدة داخل منطقة العمليات من زميله محسن اليزيدي.
وحاول الخريطيات ترتيب اوراقه لكنه فشل في جميع محاولاته بحيث لم يصل إلا في ثلاث مناسبات فقط لمنطقة عمليات الأهلي، وهذا بالرغم من التوجيهات والتعليمات المستمرة من المدرب العجلاني.
وفي هذه الحالة كان من المنتظر ان يباغت العميد منافسه بهدف آخر وهو ما حصل عندما توغل جون بينسون على الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق من ذهب للشيخاوي الذي لم يتوان في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 33.
واستمر الوضع على ما هو عليه مع محاولات محتشمة للخريطيات الذي ظل تائها فوق الميدان لينتهي زمن الشوط الأول لمصلحة الأهلي بهدفين للاشيء.
وفي الشوط الثاني استمر الوضع على ماهو عليه من سيطرة مطلقة للأهلي الذي لم يمنح أي فرصة لمنافسه للتقدم إلى الأمام وبعد مرور عشر دقائق وبالضبط في الدقيقة 55 تحصل العميد الأهلاوي على ضربة حرة على بعد 20 ياردة من حارس المرمى نفذها علي فريدون بطريقة رائعة ويتمكن من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث.
وفي الدقيقة 59 أجرى مدرب الأهلي تغييرين في توقيت واحد حيث اشرك مجتبى جباري ومشعل عبدالله بدلا من يونس علي والشيخاوي.ومن هجمة مرتدة تحصل الخريطيات على خطأ على بعد 20 ياردة نفذها أنور ديبا بطريقة ذكية مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 62.
بعد ذلك شهدت المباراة تكافؤا في اللعب وكان الخريطيات أفضل نسبيا بعد تراجع مستوى الأهلي بشكل مفاجئ وتحسن أداء أبناء المدرب العجلاني.
وفي الدقيقة 75 قام مدرب الأهلي بإشراك اللاعب عثمان محمد بدلا من الأرجنتيني كريستيان وذلك لتعزيز المنطقة الدفاعية. وفي الدقيقة 78 تحصل الخريطيات على ركلة جزاء بعد ان قام اللاعب عبد المقصود بعرقلة اللاعب رشيد تبركنين نفذها اللاعب انور ديبا بنجاح وتصبح النتيجة 3/2. ومع استمرار اللعب استقر اللعب في وسط الملعب من دون ان يتمكن الأهلي من شن أي هجمة لاسيما ان مشعل عبدالله كان باديا عليه أنه غير جاهز بدنيا، وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الصفارة النهائية للمباراة وفوز الأهلي شن الخريطيات هجمة على الجهة اليمنى لحارس الأهلي وتحصل على خطأ سددها سنجار بقوة ولم يتمكن حارس المرمى من مسكها لتعود لأنور ديبا الذي مرر بدوره لزميله دومنجوز الذي لم يواجه أي صعوبة في تعديل النتيجة في الدقيقة 90 وتصبح النتيجة 3/3 في سيناريو غير متوقع على الإطلاق ولم تسفر الأربع دقائق التي احتسبها الحكم عن أي جديد، وتنتهي المباراة بالتعادل 3/3، ويلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للخريطيات.
copy short url   نسخ
29/04/2017
2526