+ A
A -
تشارك قناة «الرسول» الفضائية في مهرجان حب الرسول المصاحب لمهرجان جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، خلال الفترة من 23 إلى 28 أبريل في نسخته الثانية.
ويضم جناح القناة بعض البرامج التي جهزتها خصيصاً لهذه المناسبة، وتقدمها كإهداءات للجمهور مثل برنامج هدي النبي، تأملات في السيرة النبوية، الأسرة السعيدة، من جوار الكعبة، رجال العز، متاحف إسلامية، خطوات إلى ديار الحبيب، وبعض القصائد والمدائح النبوية. هذا بجانب بعض الأنشطة الأخرى مثل الرسم والتلوين لضيوف المهرجان من الأطفال. ومن جهة أخرى قام الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا بتكريم القناة باعتبارها أحد الرعاة الرسميين للجائزة.
ومن جهته توجه شعبان سيد المدير التنفيذي لقناة الرسول بوافر الشكر والتقدير إلى إدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا على حسن التنظيم لهذه الاحتفالية الثقافية الضخمة سيما ما تشهده الدورة الثانية من حجم كبير من المشاركات والفعاليات المتنوعة والمتميزة التي تتناسب مع أهمية الحدث، الذي يعد رافداً للحركة الثقافية ليس في دولة قطر فحسب، بل في عالمنا العربي والإسلامي. وحول المشاركة قال: إننا حرصنا على التواجد الفعال في هذا المحفل الثقافي الذي يتناغم مع سياسة القناة القائمة على تسليط الضوء على أخلاق النبي الكريم، وتقديم أقواله وأوامره وتعاليمه الإنسانية، لتكون نبراساً يضيء الدرب للبشرية جمعاء. بجانب التاكيد على الهوية الثقافية العربية والإسلامية عبر الاهتمام بالشعر والثقافة والحضارة والفن الإسلامي، وهي نفس الأهداف التي تجسدها جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث تهدف إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة، والتأكيد على أهمية الشعر في وحدة الأمة الإسلامية والعربية، وربط شباب الأمة بحضارتها وتدعيم الهوية العربية، وتعريف الجمهور بقيمة فن الشعر ومدى تأثره بواقعنا وتأثيره عليه، من خلال التجارب الشعرية، والقصائد الملقاة على لسان المتسابقين، إضافة إلى تعزيز الجهود التي تهدف إلى المحافظة على التراث الأدبي واللغة العربية.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1797