+ A
A -
يقيم صالون الجسرة الثقافي أمسية شعرية مساء السبت المقبل يشارك فيها الشاعران السيد راشد الوصيفي ويوسف أحمد أبوريدة حيث سيتناوبان على إلقاء مجموعة من إبداعاتهما الشعرية.
السيد الوصيفي شاعر مصري حاصل على ليسانس الآداب تخصص اللغة العربية من جامعة الزقازيق، وحصل من نفس الجامعة على دبلوم الدراسات العليا في الأدب العربي والإعلام، إضافة إلى عدة شهادات أخرى. وقد شارك في دورات تدريبية كثيرة منها دورة في إعداد البرامج التليفزيونية وإدارة الحوار، وله خبرة عملية في المجال الإعلامي تمتد لأكثر من عشرين سنة وتشمل الصحافة والتحرير الصحفي حيث عمل بصحيفة الراية صحفيا ومصححا لغويا وهو محرر بعدة جرائد ومجلات عربية خاصة في مصر وعمان وقطر. وله مؤلفات مطبوعة منها كتاب رؤى على طريق الهدى، وكتاب تأملات ثقافية، وله مجموعة قصصية للأطفال كما أصدر ديوان شعر تحت عنوان «الجنائز المعلقة».
أما يوسف أبو ريدة فهو شاعر فلسطيني من الخليل، تخرج من جامعة اليرموك كلية الآداب وهو حاصل على ماجستير في اللغة العربية. عمل في مجال التدريس وهو رئيس النادي الأدبي للمعلمين بالخليل وقد شارك في عدد كبير من الأمسيات الشعرية وأدار عشرات المهرجانات. عمل مشرفا تربويا لمادة اللغة العربية بمديرية التربية بالخليل، كما عمل محاضرا للغة العربية بجامعة الخليل وجامعة القدس، ويعمل الآن بالمدارس الفلسطينية بقطر. له عدة مؤلفات بين مطبوع ومخطوط ومنها «أعلام المكان في القرآن الكريم» وديوان «اكتب بجرحك ما تشاء»، وديوان «وجع الحنين»، وقد حصل على عدة شهادات وجوائز خلال إشرافه على دورات مختلفة في مجال التعليم.
تبدأ هذه الأمسية الساعة الـ 7.30 من مساء السبت المقبل بقاعة المحاضرات بالنادي، وتديرها الشاعرة حنان بديع منسقة صالون الجسرة الثقافي.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1764