+ A
A -
كتب - محمد الجزار
توج فريق كرة الطاولة بنادي الجيش بلقب كأس سمو الأمير لكرة الطاولة لعام 2017 بعد تغلبه، على نادي السد بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر،وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا أضفى أجواء مميزة على اللقاء الختامي للموسم الجاري.
وبهذا اللقب يحقق الجيش انجازا تاريخيا بفوزه بالرباعية للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثانية في تاريخه أيضا بعد حصوله على لقب الدوري الممتاز،وبطولتي كأس قطر للفردي والزوجي والتي سبق الفوز بهما أيضا العام الماضي.
وبعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد القطري خليل بن أحمد المهندي بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى،حيث حصل الجيش على الكأس والمركز الأول وجائزة قيمتها 100 ألف ريال،بينما نال السد المركز الثاني وجائزة قدرها 60 ألف ريال،فيما نال نادي قطر المركز الثالث.
واحتفل لاعبو الجيش مع جماهيرهم بالتتويج بالكأس الغالية وسط أجواء مميزة للغاية في المدرجات وداخل الصالة، وقد أدار اللقاء الحكام عبد الرازق شاهين وسعيد عبد الله الكثيري والحكم العام علوي بلغيث.
وبالعودة لأحداث اللقاء فقد حسم الجيش الفوز لصالحه رغم تأخره في اللقاء الأول بعد فوز المحترف الصيني رويفينج زو لاعب نادي قطر على أحمد خليل المهندي لاعب الجيش 3/1،لكن سرعا ماأعاد محترف الجيش هاو شواي الكفة وتعادل للكتيبة بفوزه على وليد ناصر 3/0 بالأشواط 11/4 و11/4 و11/3.
وفي اللقاء الثالث تغلب لي بينج على أحمد مثنى بنتيجة 3/0 ليتقدم الجيش 2/1 بالأشواط 11/4 و11/2 و11/5،وفي اللقاء الحاسم تمكن الصيني هاو شواي من انهاء المواجهة لمصلحة الجيش بفوزه على محترف السد زو بنتيجة 3/1 وبالأشواط 11/5 و11/8 و11/5،لينتهي اللقاء لمصلحة الكتيبة ويعلن فوز الجيش بأغلى الكؤوس.
وقد ضمن فريقا السد والجيش رسميا المشاركة في بطولة الأندية العربية المقرر اقامتها بشهر أغسطس المقبل في سلطنة عمان كممثلين للكرة القطرية.
وبعد انتهاء مراسم التتويج أكد خليل المهندي رئيس الاتحاد سعادته البالغة بالمستوى الفني القوي الذي خرجت به المباراة النهائية قائلا: الحمد لله،النهائي جاء بصورة تليق بختام موسم طويل وشاق،وبمستوى كرة الطاولة القطرية ومنتخبنا بطل العرب،وقد شاهد خلاله الجميع الكثير من فنون اللعبة،والمستوى الفني الجيد سواء للاعبين المحترفين أو المواطنين.
وأضاف المهندي: أهنىء الجميع بهذا الآداء وهذه الصورة المميزة،ونقول مبروك للجيش التتويج المستحق،وايضا نادي السد صاحب المركز الثاني يستحق التحية على ماقدمه من اداء جيد ونتمنى لكلا الفريقين التوفيق في تمثيل كرة الطاولة القطرية خير تمثيل خلال بطولة الأندية العربية وكل التوفيق أيضا لمنتخباتنا الوطنية التي ستبدأ مشاركاتها الخارجية ببطولة العالم في دسلدورف الشهر المقبل.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1765