+ A
A -

كتب- سليمان ملاح
بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد مرحلة الجد استعدادا للمباراة النهائية لكأس قطر 2017، أمام فريق الجيش والتي ستقام في يوم السبت المقبل في السابعة مساء، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
هذا وجرى مران الفريق السداوي على الملعب الفرعي بالنادي، بمشاركة جميع اللاعبين تحت قيادة البرتغالي فيريرا مدرب الفريق واتسم المران بمعنويات عالية وحماس كبير من اللاعبين لاسيما في ظل الأداء الجيد والمستوى الكبير الذي قدمه اللاعبون أمام فريق الريان في نصف نهائي البطولة والتي انتهت بفوز الزعيم السداوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. كما شهد المران تركيزا كبيرا من جانب الجهاز الفني على تطوير أسلوب الهجوم المرتد للفريق والانتقال من الحالة الدفاعية للهجومية بسرعة، وتنفيذ بعض الخطط المتمثلة في كيفية ايقاف خطورة الفريق المنافس خاصة وأنه «الجيش» يضم في صفوفه اللاعب البرازيلي رومارينهو الذي يعتبر اخطر عنصر في الفريق والأوزبكي راشيدوف الذي دائما ما تأتي خطورته على الطراف. وهو الجانب الذي اهتم به فيريرا خلال الفترة الماضية وظهرت اجادة اللاعبين لهذا الأمر خلال مباراة الريان الأخيرة. وحرص المدرب على متابعة تطبيق اللاعبين للتعليمات اولا بأول للتأكد من إجادتها بالشكل المطلوب والصحيح.
وقام فيريرا أيضا بالتركيز على منطقة الوسط لزيادة قدرة اللاعبين على الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة وكيفية التحول من الدفاع للهجوم بطريقة سريعة، ومع نهاية المران اهتم الجهاز الفني بتدريبات الكرات العرضية من العمق والاطراف والتسديد نحو المرمى. كما اشتمل تدريب الفريق أمس على بعض النواحي الفردية مثل التسديد المتقن للضربات الثابتة وهي احد الحلول التي يملكها السد ويكفي القول إن لديه اوراقا رابحة في هذا الصدد الذي يستطيع ان يصنع بها الفارق مع أي ضربة ثابتة ويكفي تواجد الإسباني تشافي وحسن الهيدوس وعلي اسد ويوغرطة حمرون. كما ركز مدرب الفريق على الكرات العرضية التي تعتبر احد اهم الحلول في تسجيل الأهداف.. وقد تجاوب اللاعبون مع أفكار وتعليمات المدرب ويأملون أن يقدموا الأفضل. في حين اخضع الحراس إلى تدريبات خاصة ومتنوعة اشتملت على التسديد من مواضع مختلفة والتعامل مع الكرات العرضية، وكيفية بدء الهجمة.


حضور إعلامي كبير
تابع الحصة التدريبية ليوم أمس حشد كبير من وسائل الإعلام «بي إن سبورت وقنوات الكاس وصوت الخليج والصحف المحلية» والتي حرصت على تغطية تدريبات الفريق لاسيما انه آخر يوم يكون فيه المران مفتوح وهذا بقرار من المدير الفني البرتغالي فيريرا من اجل إبعاد اللاعبين عن الظغوطات وزيادة معدل التركيز.
وكانت الفرصة للإعلامين لإجراء تصريحات مطولة مع عدد كبير من اللاعبين فيما يخص توقعاتهم واستعداداتهم للمباراة النهائية.

اجتمـــاع قبـــــل بـــــدء المـــران
حرص المدير الفني البرتغالي للفريق السداوي جوزفالدوا فيريرا على الاجتماع بلاعبي الفريق السداوي قبل انطلاق المران في دائرة منتصف الملعب للحديث عن اهم نقاط المباراة الفنية المقبلة لاسيما وهي تعتبر مباراة هامة للفريق من أجل الفوز بأول ألقاب الزعيم هذا الموسم. كما شدد فيريرا على أهمية تعامل اللاعبين مع المباراة بكل ما ستحمله في طياتها من أحداث وتقلبات ومناورات على اعتبار أن مثل هذه المباريات تتطلب كثيرا من التركيز والذكاء والحذر والحيطة.


مشجع برشلوني في تــدريبات الزعــــيم
شهدت تدريبات يوم أمس حضور احد المشجعين لفريق برشلونة الإسباني ومن عشاق اللاعب تشافي هيرنانديز.
حيث وصل هذا المشجع لملعب التدريبات قبل فترة من بداية المران، وبمجرد ان شاهد نجمه المحبوب اتجه نحوه والسعادة تغمر ملامحه واغتنم الفرصة للحديث معه والتقاط صورة تذكارية معه كما كانت له دردشة قصيرة مع تشافي تبادل فيها الحوار عن سبب تواجده «المشجع» في الدوحة مؤكدا له انه جاء خصيصا لمشاهدته ومصافحته.

جاهز للمشاركة.. ومصلحة الفريق أهم
أكد مهند نعيم حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على جاهزيته لحراسة عرين الزعيم في أي وقت وتحت أي ظروف، لاسيما مع جاهزية كل حراس مرمى الفريق السداوي.
وأشار حارس الفريق الأول إلى أن جميع اللاعبين في أتم جاهزية لمباراة الجيش المقبلة في نهاية كأس قطر للموسم وقال: اعتقد اننا اصبحنا جاهزين للنهائي وإن شاء الله سنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز وحصد أول ألقاب الزعيم هذا الموسم.
وتابع مهند حديثه قائلا لوسائل الأعلام قبل انطلاق مران الثلاثاء: دائما جاهز لحراسة مرمى السد تحت أي ظروف وفي أي مباراة، لقد لعبت العديد من المباريات الكبرى من قبل سواء مع النادي أو المنتخب الأولمبي ومعتاد على الضغوطات والمباريات الكبرى، ولست بعيدا عنها كما يعتقد البعض، وآخرها الكلاسيكو أمام الريان.
وأضاف حارس السد: لعبت مواجهة الريان الأخيرة بعد تعرض زميلي سعد الدوسري للايقاف وليست هذه هي اصعب مباراة ألعبها في حياتي بل لعبت العديد من المباريات القوية من قبل والظروف التي كانت متواجدة هي من صعبت اللقاء
وعن مشاركته مع الفريق السداوي، قال مهند: أي لاعب يتمنى اللعب بشكل أساسي. كنت أتمنى أن اخوض مباريات أكثر في الدوري حتى أكون أكثر جاهزية في مثل هذه الظروف ولكن احترم قرار المدرب فنحن جميعنا نلعب لمصلحة الفريق سواء شاركت انا أو زميلي سعد فكلنا واحد والأهم هي مصلحة الفريق
وقال مهند: ثقتي في نفسي موجودة سواء لعبت أو لم ألعب، وأتمنى أن أحصل على فرصتي في الفترة المقبلة، وأنا على علاقة جيدة مع سعد الدوسري وأنا وهو واحد أي منا يلعب في النهائي الأهم هو مصلحة الفريق.

مطالبون بالكأس مهما كلفتنا من تضحيات
أكد مشعل الشمري لاعب السد استعدادات فريقه للمباراة النهائية التي سيواجه فيها الزعيم السداوي الجيش يوم السبت المقبل على استاد جاسم بن حمد، وقال: نقوم باستعدادات قوية من أجل الظهور بصورة تعكس طموحنا في هذه المواجهة التي نمني فيها النفس للتتويج باللقب لإسعاد جماهيرنا وإسعاد أنفسنا كلاعبين. وأضاف: هناك حماس كبير ورغبة شديدة لإحراز هذه البطولة، لاسيما ان نادينا لم يحالفه الحظ في إحراز لقب الدوري الذي ذهب للخويا والذي كان الطموح الأكبر لنا في هذا الموسم. لكن تفاصيل صغيرة جعلت اللقب يذهب للخويا، ولكن هناك رضا كبيرا على المستوى الذي قدمه الفريق. وأوضح الشمري: مطالبون بالفوز مهما كلفنا ذلك من تضحيات داخل الميدان، صحيح ان المنافس فريق قوي ويضم في صفوفه لاعبين جيدين بالإضافة إلى أنه يطمح هو الآخر للتتويج وهو طموح مشروع ولكن هذا لا يمنعنا من اللعب بكل قوة والبحث عن الطريق الصحيح للقبض على الكأس. وأكد: جميع الفرق عندما تلعب أمام السد تلعب بحماس زائد وتحاول ان تظهر بصورة مختلفة، وعلى هذا الأساس نحاول دائما ان لا نمنح الفرص للمنافسين، ونحاول فرض اسلوبنا في اللعب حتى نحقق ما نصبو اليه. حاليا تركيزنا كله على الجيش، ندرك ان المواجهة صعبة ولكن نريدها سهلة من خلال التسجيل المبكر والتحكم في مجريات اللعب منذ البداية. وناشد مشعل الشمري الجماهير السداوية وكل محبي الفريق للالتفاف حول الفريق ومساندة اللاعبين خاصة ان حضورهم سيجعلنا نقدم أقصى ما عندنا من إمكانيات ومستوى.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1803